14-يونيو-2024
جرجيس

الناطق باسم المحكمة الابتدائية بمدنين: المحكمة قضت أيضًا في قضية اجعة جرجيس بمصادرة المحجوز

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بمدنين الأسعد الحر، الجمعة 14 جوان/يونيو 2024، أنّ الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بمدنين، أصدرت في ساعة متأخرة من يوم الخميس 13 من الشهر الجاري، أحكامًا بالسجن تتراوح بين 4 و10 سنوات مع النفاذ العاجل، ضد 5 متهمين في ما يعرف بقضية "فاجعة جرجيس". 

الناطق باسم المحكمة الابتدائية بمدنين: أحكام بالسجن ضد 5 أشخاص، في ما يعرف بقضية "فاجعة جرجيس" من أجل تكوين وفاق قصد مساعدة الأشخاص على مغادرة التراب التونسي

وتأتي هذه الأحكام بالسجن ضد 5 أشخاص، وفق تصريح الناطق باسم المحكمة الابتدائية بمدنين لوكالة الأنباء الرسمية التونسية، "من أجل تكوين وفاق قصد مساعدة الأشخاص على مغادرة التراب التونسي"، وفقه.

وتابع الأسعد الحر، أن ثلاثة من بين المتهمين الخمسة في حالة إيقاف، لافتًا إلى وجود متهمين اثنين في حالة فرار، قائلًا إنّ المحكمة قضت أيضًا في هذه القضية بمصادرة المحجوز من مركب ومحركات وسيارات.

الناطق باسم المحكمة الابتدائية بمدنين: ثلاثة من بين المتهمين الخمسة في حالة إيقاف، مع وجود متهمين اثنين في حالة فرار

يذكر أن جرجيس شهدت سلسلة من التحركات الاحتجاجية طيلة أشهر تلت فقدان 18 من أبناء جرجيس بعد غرق قارب للهجرة غير النظامية منذ 21 سبتمبر/أيلول 2022 والتفطن لدفن جثامين عدد منهم في مقبرة "الغرباء" دون إجراء تحاليل جينية لها. وقد شملت التحركات الاحتجاجية المنتظمة مسيرات واعتصامات وإضرابًا عامًا بكامل المدينة، وغيرها من التحركات المطالبة بكشف الحقيقة.