13-سبتمبر-2022
لحوم حمراء

غرفة القصابين: أسعار اللحوم الحمراء تتراوح اليوم بين 30 و36 دينارًا للكيلوغرام الواحد (ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد رئيس الغرفة الوطنية للقصابين أحمد العميري، الاثنين 12 سبتمبر/أيلول 2022، بأن أسعار اللحوم الحمراء تتراوح اليوم بين 30 و36 دينارًا للكيلوغرام الواحد، مؤكدًا أنها تتجه نحو مزيد الارتفاع ليصل سعر الكيلوغرام الواحد إلى 40 دينارًا في غضون شهرين، حسب توقعاته.

وانتقد العميري، في مداخلة له على إذاعة "إكسبرس أف أم"، تجاهل السلط المعنية لدعوات الغرفة لعقد لقاء والحوار من أجل التوصل إلى حلّ يرضي جميع الأطراف، مؤكدًا أنه ليس هناك أي تواصل، وفقه.

رئيس الغرفة الوطنية للقصابين: نأمل التوصل إلى حلول تضمن ألا يتجاوز سعر الكيلوغرام الواحد من اللحوم الحمراء 26 دينارًا لكن وزارة التجارة ترفض التواصل معنا

وتابع: "راسلنا وزير التجارة منذ يوم 1 سبتمبر/أيلول 2022 حول وضعية اللحوم الحمراء بالتفصيل وحول غلاء الأسعار، وطالبنا بعقد جلسة عاجلة لتقديم مقترحات للوزارة تتعلق بالأسعار والجودة والنوعية، لكن إلى حد اليوم لم يصلنا أي ردّ من وزارة التجارة"، على حد قوله.

وذكر رئيس غرفة القصابين أن الغرفة غير راضية عن الأسعار الحالية المرتفعة للحوم الحمراء، وتأمل التوصل إلى حلول تضمن ألا يتجاوز سعر الكيلوغرام الواحد من اللحوم الحمراء 26 دينارًا، مستدركًا القول: "كيف يمكن أن يحصل ذلك في ظل عدم وجود أي تواصل مع السلط المعنية؟"، وفق تصريحه.