24-مارس-2022

قالت إن "أسعار اللحوم الحمراء تجاوزت حاليًا 30 دينارًا/كغ وهي مرشحة لمزيد الارتفاع" (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال رئيس الغرفة الوطنية للقصابين أحمد العميري، الخميس 24 مارس/آذار 2022، إنه من المنتظر أن ينفذ منظورو غرفة القصابين وقفة احتجاجية يوم 29 مارس/آذار 2022 أمام وزارة التجارة، "مساندة للمستهلك التونسي"، وفقه.

وأوضح العميري، في تصريح لإذاعة "موزاييك أف أم"، أن الغرفة الوطنية للقصابين ترفض ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء التي تجاوزت حاليًا 30 دينارًا للكيلوغرام الواحد والمرشحة لمزيد الارتفاع، واصفًا ذلك بـ"الأمر المؤلم" خاصة للمستهلك، حسب تصريحه.

رئيس الغرفة الوطنية للقصابين: لا يجب أن نغالط الشعب التونسي إذ ليس هناك إنتاج للحوم الحمراء في تونس، والإنتاج موجود في الأوراق وفي التصريحات فقط!

وأكد رئيس غرفة القصابين أنه ليس هناك إنتاج للحوم الحمراء في تونس، معلقًا: "الإنتاج موجود في الأوراق وفي التصريحات فقط"، على حد قوله، مستطردًا القول: "لا يجب أن نغالط الشعب التونسي"، وفق تعبيره.

وتابع: "وحتى عندما تم التوريد، كان ذلك على أساس أن يتم التخفيض في أسعار اللحوم لتكون في مستوى الـ24 دينارًا للكيلوغرام الواحد، لكن ما حدث هو نفس الغلطة التي تتكرر دائمًا وهي توريد عجول معدة للتسمين"، على حد قوله.

واستنكر "غياب استراتيجية واضحة لإيجاد حلول جذرية لهذا الإشكال الذي دفع المواطن إلى الإقبال على لحوم الحمير والخيول التي يبلغ سعر الكيلوغرام الواحد منها  حوالي 10 دنانير"، وهو ما يتناسب مع المقدرة الشرائية للمواطنين ، حسب تصريحه.


 

اقرأ/ي أيضًا:

تهريب الأبقار التونسية إلى الجزائر.. أزمة تُهدّد المخزون الوطني

قطاع اللحوم الحمراء.. مشاكل متراكمة والمستهلك يواجه ارتفاع سعر "الهبرة"