06-نوفمبر-2020

بها 170 ألف جرعة من التلاقيح (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد رئيس النقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة نوفل عميرة، الجمعة 6 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، بأن عملية توزيع الدفعة الثانية من تلاقيح نزلة البرد الموسمية ستنطلق يوم 15 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، إلى غاية يوم 20 من الشهر ذاته.

وأضاف، في مداخلة له على إذاعة "موزاييك أف أم"، أن هذه الدفعة هي الأخيرة لهذا الموسم وستكون بها 170 ألف جرعة من التلاقيح.

عميرة: الصيادلة هم من سيحددون من يتحصل على التلاقيح بناءً على التوصيات التي حددتها وزارة الصحة المتمثلة في إعطاء الأولوية إلى من تجاوزت أعمارهم 65 سنة، و الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة، والنساء الحوامل

وأكد أن عملية التلقيح ستتم بشكل عادي كما عهدت عليه سابقًا، موضحًا أن الصيادلة هم من سيحددون من يتحصل عليها بناءً على التوصيات التي حددتها وزارة الصحة المتمثلة في إعطاء الأولوية في التلاقيح إلى كبار السن، من تجاوزت أعمارهم 65 سنة، وإلى الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة، وإلى النساء الحوامل.

واعتبر عميرة أن أن كمية الجرعات من التلاقيح في هذه الدفعة، أيضًا، غير كافية، وهو ما اقتضى اتخاذ قرار توزيعها حسب الأولويات.

وأشار رئيس نقابة الصيدليات الخاصة إلى أن عدم التمكن من التلقيح ليس مشكلًا كبيرًا، مستطردًا القول إن المواطنين ربطوا في أذهانهم أن التلقيح ضد النزلة الموسمية بالوقاية من فيروس كورونا، وهو ليس صحيحًا، وفق تعبيره.

ولفت إلى أن مشكلة النقص في التلاقيح ضد النزلة الموسمية ليست أزمة موجودة في تونس فقط، بل شهدتها أيضًا بلدان أخرى كالمغرب وفرنسا، على حد قوله.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هيئة الصيادلة ترفض إسناد تلاقيح النزلة الموسمية بوصفة طبية

إيقاف ممرض بتهمة "حيازة تلاقيح النزلة الموسمية على خلاف الصيغ القانونية"