05-أكتوبر-2020

بالتوازي مع النفاذ السريع للدفعة الأولى من تلاقيح النزلة الموسمية (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني حُسام الدين الجبابلي، الأحد 4 أكتوبر/تشرين الأول 2020، أنّ دورية تابعة لمركز الحرس الوطني بوادي الليل تمكّنت إثر مداهمة أحد محلات التمريض بالجهة من حجز كمية من علب التلاقيح المضادة لنزلة البرد الموسمية.

تمكنت دورية تابعة للحرس الوطني من إلقاء القبض عليه إثر مداهمة أحد محلات التمريض بوادي الليل وحجز كمية من علب التلاقيح المضادة لنزلة البرد

وأضاف الجبابلي، في بلاغ نشره على صفحته بموقع التواصل "فيسبوك"، أنّ النيابة العمومية أذنت بمباشرة قضية عدلية موضوعها "تحوّز صاحب محل تمريض على كمية من التلاقيح على خلاف الصيغ القانونية" وبالاحتفاظ به.

جدير بالذكر أنّ كلا من المكتب الوطني للنقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة والغرفة الوطنية لموزعي الأدوية بالجملة التابعين لاتحاد الصناعة والتجارة كانا قد أكّدا، الجمعة 2 أكتوبر/تشرين الأول 2020، أن الدفعة الأولى من كميات التلاقيح ضد النزلة الموسمية نفذت لدى جل الموزعين بالجملة وبالصيدليات الخاصة منذ الساعات الأولى لتوزيعها .

ودعا كلاهما، في بلاغ مشترك نشره الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك، سلطة الإشراف للتنسيق معهما لإيجاد حلول كفيلة لتفادي هذا الاضطراب.

وأعربا، في ذات الصدد، عن استغرابهما من الدعوات المتواصلة لسلطة الإشراف التي وجهتها للمواطنين من أجل التوجه إلى التلقيح، آمليْن ألّا تكون الدفعات القادمة محدودةً جدًا على غرار الدفعة الأولى حتى تفي بحاجة كل المواطنين، وفق نص البلاغ.

 

اقرأ/ي أيضًا:

نفاذ الدفعة الأولى من تلاقيح النزلة الموسمية منذ الساعات الأولى لتوزيعها

وزير الصحة يدعو المواطنين للإقبال على تلقيح النزلة الوافدة