30-أغسطس-2022
الوكالة الوطنية للتبغ والوقيد

كاتب عام نقابة التبغ والوقيد: "مستقبل الوكالة الوطنية للتبغ بات مهددًا"

الترا تونس - فريق التحرير

 

تجمع عمال الوكالة الوطنية للتبغ والوقيد، الثلاثاء 30 أوت/أغسطس 2022، بساحة الوكالة احتجاجًا على "تعيين مدير عام جديد للوكالة بطريقة مشبوهة"، وفق توصيف الكاتب العام للنقابة الأساسية للوكالة حسن الطرهوني.

كاتب عام نقابة التبغ والوقيد: المدير العام الجديد للوكالة مشبوه ولا سبيل إلى قبوله، وحتى لو دخل الوكالة بالقوة العامة فإن بقاءه لن يطول

وأكد الطرهوني، في كلمة له خلال التجمع العمالي، أن "سلطة الإشراف تتعامل مع وكالة التبغ والوقيد بمنطق التشفي والهرسلة، وعمدت إلى تغيير مديرها العام في وقت وجيز ومستعجل وبطريقة مشبوهة حيكت في الظلام، وقامت بتعيين مدير عام مشبوه ومطرد سابقًا 3 مرات من مناصب أرى تقلدها"، على حد روايته.

وشدد المسؤول النقابي على أنه "لا سبيل لقبول المدير العام الجديد بالوكالة"، مستطردًا القول: "حتى لو دخل الوكالة بالقوة العامة فإن بقاءه هنا لن يطول"، حسب تعبيره.

كاتب عام نقابة التبغ والوقيد: الدولة لم تصرف مستحقات الوكالة لـ3 أشهر متتالية الأمر الذي يحول دون تمكنها من مواصلة العمل وخلاص المزودين والعمال

كما أكد الكاتب العام لنقابة التبغ والوقيد أن "مستقبل الوكالة بات اليوم مهددًا بسبب أطراف تسعى جاهدة لإرباك العمل بها"، مشيرًا إلى أن "الدولة لم تصرف مستحقات الوكالة لـ3 أشهر متتالية الأمر الذي يحول دون تمكنها من مواصلة العمل وخلاص المزودين والعمال"، وفقه.

يذكر أنه كانت قد صدرت بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية (الجريدة الرسمية)، في 24 أوت/أغسطس 2022، أوامر صادرة عن وزارة المالية تقضي بإقالة عدد من المسؤولين وتعيين آخرين، من بينهم المراقب العام للمالية عماد عطية الذي عُيّن مديرًا عامًا للوكالة الوطنية للتبغ والوقيد.