23-أغسطس-2022
وكالة التبغ والوقيد

كاتب عام وكالة التبغ والوقيد: تواصلنا مع الطبوبي لبحث إمكانية تنظيم جلسة مع السلط المعنية للتوصل إلى حل

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد الكاتب العام للوكالة الوطنية للتبغ والوقيد حسن الطرهوني، الثلاثاء 23 أوت/أغسطس 2022، أن الوكالة تعيش وضعية مالية صعبة جدًا بينما أغلقت الدولة أبواب الحوار معها، وفقه.

وأضاف الطرهوني، في تصريح لإذاعة "شمس أف أم"، أنه من المفروض أن تتحصل الوكالة على نسبة من مرابيح مبيعاتها لكن ذلك لا يحصل وتأخذ الدولة نسبة المرابيح كاملة، على الرغم من أن الوكالة لديها نفقات ومعاملات مع مزودين وعليها توفير المواد الأولية للإنتاج من أجل التمكن من ضخ مزيد الأموال للدولة، على حد قوله.

كاتب عام وكالة الوقيد: بعض المزودين سواء الأجانب أو المحليين تقدموا بشكاية للجنة العليا للصفقات العمومية ويمتنعون حاليًا عن استكمال تزويد الوكالة بالمواد الأولية وفق ما تنص عليه الرزنامة

وأشار إلى أن هناك تشكيات من بعض المزودين سواء الأجانب أو المحليين وتقدموا بشكاية للجنة العليا للصفقات العمومية ويمتنعون حاليًا عن استكمال تزويد الوكالة بالمواد الأولية وفق ما تنص عليه الرزنامة.

واستدرك كاتب عام وكالة التبغ والوقيد القول إن "الدولة في الأثناء ترفض تسليم الوكالة أموالها لمواصلة العمل"، مؤكدًا أن هذا الإشكال متواصل منذ أكثر من شهرين، على حد قوله.

وأكد الطرهوني أن وكالة التبغ والوقيد وجهت عديد المراسلات للسلط المعنية لكن لا مجيب مشددًا على أن الدولة تتجاهل الوكالة وأغلقت باب الحوار معها، مستطردًا القول: "لذلك تواصلنا مع الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي لبحث إمكانية تنظيم جلسة مع السلط المعنية للتوصل إلى حل"، وفقه.