عقد الـ''لوبيينغ'' المنسوب للنهضة: النيابة العمومية تأذن بمباشرة الأبحاث

عقد الـ''لوبيينغ'' المنسوب للنهضة: النيابة العمومية تأذن بمباشرة الأبحاث

كانت النيابة العمومية قد "شرعت في التحري والتقصي من مدى صحة وحقيقة الوثيقة"

الترا تونس - فريق التحرير



قال الناطق باسم القطب القضائي المالي ونائب وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس محسن الدالي، الأربعاء 11 أوت/ أغسطس 2021، في تصريحه لـ"الترا تونس"، بخصوص مستجدات ما عُرف بعقد اللوبيينغ الخاص بحركة النهضة، إنّ النيابة العمومية أذنت لوحدة أمنية مختصة بمباشرة الأبحاث اللازمة في هذه القضية.

وأشار الدالي إلى أنّ هذا القرار يأتي بعد إجراء النيابة العمومية لتحرياتها وعمليات التقصي الأولية، مضيفًا: "النيابة العمومية لديها علم بما تم تداوله على موقع تابع للولايات المتحدة الأمريكية حول وثيقة عقد لوبيينغ منسوب لحركة النهضة، وشرعت في التحري والتقصي من مدى صحة وحقيقة تلك الوثيقة.

وأردف: "قرار الإذن لوحدة أمنية مختصة بمباشرة الأبحاث لا يعني أنّ هناك تطورات في القضية، وإنّما هذا فقط من باب ترتيب الآثار" على حد تعبيره.

محسن الدالي لـ"الترا تونس": الإذن لوحدة أمنية مختصة بمباشرة الأبحاث في عقد اللوبيينغ المنسوب لحركة النهضة لا يعني أنّ هناك تطورات في القضية، وإنّما هذا فقط من باب ترتيب الآثار

وكانت حركة النهضة قد نفت الجمعة 6 أوت/أغسطس 2021، ما يتم تداوله حول توقيع حركة النهضة لعقد لوبيينغ في الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدة أنها "لم توقع، لا عن طريق ممثلها القانوني، ولا عن طريق أي من مؤسساتها أو قياداتها أي عقد مع أي مؤسسة في الخارج".

وأكدت، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل فيسبوك، أنها "لم تقم بأي تحويلات مالية إلى الخارج ولم تتلقَّ أي تحويلات أو تمويلات مالية من الخارج"، مشددة على أنها "تخضع لإجراءات القانون التونسي وحساباتها وعقودها تتم مراقبتها من قبل محكمة المحاسبات"، وفقها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

المكي: على النهضة رفع قضية باعتبارها متضررة فيما يعرف بـ"عقد اللوبيينغ"

عقد ''لوبيينغ'' جديد للنهضة: النيابة العمومية تتحرّى والنهضة توضح