06-أغسطس-2021

أكدت أن حساباتها وعقودها تتم مراقبتها من قبل محكمة المحاسبات (فتحي بلعيد/ أ ف ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

نفت حركة النهضة، الجمعة 6 أوت/أغسطس 2021، ما يتم تداوله حول توقيع حركة النهضة لعقد لوبيينغ في الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدة أنها "لم توقع، لا عن طريق ممثلها القانوني، ولا عن طريق أي من مؤسساتها أو قياداتها أي عقد مع أي مؤسسة في الخارج".

وأكدت، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل فيسبوك، أنها "لم تقم بأي تحويلات مالية إلى الخارج ولم تتلقَّ أي تحويلات أو تمويلات مالية من الخارج"، مشددة على أنها "تخضع لإجراءات القانون التونسي وحساباتها وعقودها تتم مراقبتها من قبل محكمة المحاسبات"، وفقها.

النهضة تؤكد أنها "لم توقع لا عن طريق ممثلها القانوني ولا عن طريق أي من مؤسساتها أو قياداتها أي عقد مع أي مؤسسة في الخارج ولم تقم بأي تحويلات مالية إلى الخارج" 

واستنكرت حركة النهضة بشدة حملة التشويه المتعمد الذي تنتهجه بعض الأطراف في حقها، مؤكدة أنها تحتفظ لنفسها بالحق في تتبع هؤلاء قضائيًا، وفقها.

وأشارت، في ذات الصدد، إلى أنها تتحمل فقط مسؤولية قرارات والتزامات قياداتها ومؤسساتها ولا تتحمل أي مسؤولية أخرى خارج ذلك، حسب ما جاء في نص البلاغ.

وكان نائب وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس والناطق الرسمي باسمها محسن الدالي، قد أكد في تصريح لإذاعة موزاييك أف أم، أنّ "النيابة العمومية لديها علم بما تم تداوله على موقع تابع للولايات المتحدة الأمريكية حول وثيقة عقد" لوبيينغ" لحركة النهضة".

وأضاف الدالي أن "النيابة العمومية شرعت في التحري والتقصي من مدى صحة وحقيقة تلك الوثيقة، في انتظار اتخاذ ما يلزم من قرارات استنادًا إلى نتائج أعمال التحري والتقصي"، وفق ما نقلته الإذاعة. 

يشار إلى أن عددًا من الصفحات على شبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية تداولت وثيقة قيل إنها تمثل نسخة عن عقد "لوبيينغ" لحركة النهضة. 

 

اقرأ/ي أيضًا:

وضع الوزير السابق أنور معروف تحت الإقامة الجبرية

شورى النهضة: ما حصل انقلاب على الدستور وندعو إلى العودة للوضع الدستوري الطبيعي