10-أغسطس-2021

اعتبر أن عدم رفع قضية والاكتفاء بالرد الإعلامي والسياسي هفوة (ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

نفى القيادي بحركة النهضة عبد اللطيف المكي، الثلاثاء 10 أوت/أغسطس 2021، أن تكون لحركة النهضة أي علاقة بما يعرف بـ"عقد اللوبيينغ" الذي تداولته مؤخرًا صفحات على منصات التواصل الاجتماعي ومواقع إعلامية وقيل إنه عقد بين حركة النهضة وجماعات الضغط في الخارج.

وذكر المكي، في مداخلة له على إذاعة "إكسبرس أف أم"، بأن القضاء التونسي فتح تحقيقًا في الغرض، آملًا أن يتم التوصل إلى نتيجة بشأنه. 

المكي: هناك وابل من الأكاذيب التي يقع تداولها تحت طائلة القانون

كما أكد، في ذات الصدد، أن على حركة النهضة رفع قضية ضد من أضرّ بها وتصرّف باسمها باعتبارها متضررة، معتبرًا أن عدم رفع قضية والاكتفاء بالرد الإعلامي والسياسي على ما وقع تداوله هفوة من الهوات، حسب توصيفه. 

وأشار المكي إلى أن هناك وابلًا من الأكاذيب التي يقع تداولها تحت طائلة القانون، مذكرًا بأنه سبق له أن رفع قضية ضد جريدة ادعت عليه بالباطل منذ أشهر ولم يقع البت فيها إلى حد الآن، على حد تعبيره. 

كما أشار، في سياق متصل، إلى أن حركة النهضة سبق أن رفعت عديد القضايا في بريطانيا ضد صحف وربحت هذه القضايا، وفقه. 

المكي: يجب أن يعود البرلمان للعمل والغنوشي صرح بأنه غير متمسك برئاسته

وعلى صعيد آخر، أكد القيادي بحركة النهضة ضرورة عودة البرلمان إلى العمل من جديد، لكن مع إزالة كل الأخطاء السابقة التي كان فيها المجلس، مشيرًا إلى أن الغنوشي صرح بأنه غير متمسك برئاسة البرلمان، حسب قوله.

يذكر أن حركة النهضة كانت قد نفت، الجمعة 6 أوت/أغسطس 2021، ما يتم تداوله حول توقيع حركة النهضة لعقد لوبيينغ في الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدة أنها "لم توقع، لا عن طريق ممثلها القانوني، ولا عن طريق أي من مؤسساتها أو قياداتها أي عقد مع أي مؤسسة في الخارج".

وأكدت، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل فيسبوك، أنها "لم تقم بأي تحويلات مالية إلى الخارج ولم تتلقَّ أي تحويلات أو تمويلات مالية من الخارج". واستنكرت بشدة حملة التشويه المتعمد الذي تنتهجه بعض الأطراف في حقها، مؤكدة أنها تحتفظ لنفسها بالحق في تتبع هؤلاء قضائيًا، وفقها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

النهضة تطالب السلط الرسمية بالتحقيق في "اختراق هاتف الغنوشي من شركة إسرائيلية"

عقد ''لوبيينغ'' جديد للنهضة: النيابة العمومية تتحرّى والنهضة توضح