صرف القسط الثالث من الزيادات في أجور الوظيفة العمومية قريبًا

صرف القسط الثالث من الزيادات في أجور الوظيفة العمومية قريبًا

قريبًا سيصدر أمر يخص الزياة في الأجر المضمون "السميغ" (فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل، الأربعاء 16 سبتمبر/أيلول 2020، عن اتفاق مع الحكومة يقضي بصرف القسط الثالث من الزيادات في أجور الوظيفة العمومية بمفعول رجعي بداية من شهر أوت/أغسطس 2020 وذلك إثر جلسة حوار جمعت رئيس الحكومة هشام المشيشي بأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد.

حفيظ حفيظ: تم الاتفاق أيضًا على الترفيع في الأجر الأدنى المضمون لعمال القطاع الخاص

وأضاف، في منشور على صفحته الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك"، نقلًا عن أمينه العام المساعد حفيظ حفيظ، أنه تم "إثر اجتماع بقصر القصبة بين الحكومة واتحاد الشغل الاتفاق على صرف القسط الثالث من الزيادات في الوظيفة العمومية على أن يصدر القرار في الرائد الرسمي للجمهورية التونسية موفى هذا الأسبوع".

كما أفاد حفيظ، في الصدد ذاته، بأنه تم الاتفاق أيضًا على الترفيع في الأجر الأدنى المضمون لعمال القطاع الخاص، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عن ذلك خلال الأيام القليلة القادمة.

ولفت، في هذا السياق، إلى أن وزير الشؤون الإجتماعية وبعد التشاور مع كل الأطراف سيُصدر أمرًا يخص الزياة في الأجر المضمون "السميغ".

جدير بالذكر أن جلسة حوار جمعت مساء أمس الثلاثاء عددًا من أعضاء الحكومة والمكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل، تحت إشراف رئيس الحكومة، هشام المشيشي، وبحضور الأمين العام للاتحاد نورالدين الطبوبي.

وتناول اللقاء عدة ملفات مطروحة أهمها القسط الثالث من الزيادة في الوظيفة العمومية، والتشغيل الهش، والزيادة في الأجر الأدنى المضمون.

 

اقرأ/ي أيضًا:

منع الزيارات بكافة المستشفيات انطلاقًا من اليوم

تونسيون يتظاهرون ضد اتفاقيات التطبيع مع العدو الصهيوني (صور + فيديو)