16-سبتمبر-2020

م.ع الهياكل الصحية العمومية: الوضع الوبائي تحت السيطرة (فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد المدير العام للهياكل الصحية العمومية محمد مقداد، الأربعاء 16 سبتمبر/أيلول 2020، أنه تم اتخاذ قرار بمنع الزيارات بكافة المستشفيات انطلاقًا من اليوم.

وأوضح مقداد، في مداخلة له على إذاعة "شمس أف أم"، أن هذا القرار استباقي الغاية منه التقليص من نسبة الاكتظاظ ومن تواجد المواطنين في نفس الفضاء، مجددًا التأكيد على وجوبية لبس الكمامة والحرص على التباعد الجسدي في كل فضاءات المستشفيات.

مدير عام الهياكل الصحية العمومية: الوضع تحت السيطرة ووزارة الصحة مستعدة لأي تطور في الوضع الوبائي

وبخصوص الإصابات بفيروس كورونا في صفوف الإطارات الطبية وشبه الطبية، قال المدير العام للهياكل الصحية العمومية إن أعوان الصحة هم جزء من المجتمع وبالتالي من البديهي جدًا أن يتلقوا العدوى سواء داخل المستشفيات أو خارجها.

وحول درجة خطورة الوضع الوبائي في تونس، اعتبر محمد مقداد أن الوضع تحت السيطرة، مشيرًا إلى أن هناك 140 مصابًا حاليًا في المستشفيات بينهم  13حالة فقط تحت التنفس الإصطناعي، مشددًا على أن العدد لحد الآن يمكن التعامل معه.

وأكد ، في ذات الصدد، أن وزارة الصحة مستعدة لأي تطور في الوضع الوبائي، مفيدًا بأنه وقع تجهيز مستشفى بالمنزه بـ48 سريرًا منهم 4 أسرة للإنعاش وهو جاهز لقبول المرضى، وفق تعبيره.

وأفاد مقداد أن هذا المستشفى يتبع مستشفى عبد الرحمان مامي بأريانة، مضيفًا أن عددًا من المستشفيات الميدانية جاهزة وسيتم اللجوء إليها في حال تطور الوضع.

 

اقرأ/ي أيضًا:

241 إصابة جديدة بفيروس كورونا

طقس الأربعاء: صحو نسبي وارتفاع طفيف في درجات الحرارة