المشيشي: العلاقة بين الحكومة والاتحاد يجب أن تصل إلى مرحلة الشراكة الحقيقية

المشيشي: العلاقة بين الحكومة والاتحاد يجب أن تصل إلى مرحلة الشراكة الحقيقية

انطلاق أولى جلسات العمل بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل

الترا تونس - فريق التحرير

 

أشرف رئيس الحكومة هشام المشيشي، اليوم 15 سبتمبر/أيلول 2020 على جلسة الحوار الأولى بين الحكومة والمكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل برئاسة أمينه العام نور الدين الطبوبي، بقصر الحكومة بالقصبة.

المشيشي: اتحاد الشغل شريك أساسي وفاعل في كل المشاريع التي تطرحها الحكومة

وأكد المشيشي، وفق بلاغ نشرته رئاسة الحكومة على صفحتها بموقع التواصل "فيسبوك"، تميز العلاقة التي تربط بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل، مشددًا على أن هذه العلاقة يجب أن تتجاوز مرحلة التعاون لتصل إلى مرحلة الشراكة الحقيقية لقناعة الحكومة بدور الاتحاد في خلق مناخ اجتماعي سليم.

وشدد رئيس الحكومة، في هذا الصدد، على الدور التاريخي لاتحاد الشغل، معتبرًا أنه شريك أساسي وفاعل في كل المشاريع التي تطرحها الحكومة.

الطبوبي: عدة ملفات مطروحة الآن على طاولة الحكومة أهمها التفاهم حول القسط الثالث من الزيادة في الوظيفة العمومية

من جهته، أكد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي أن المنظمة الشغيلة تمثل قوة اقتراح للحكومة ويدها مفتوحة من أجل مد يد المساعدة لها في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة على البلاد وعلى المواطن.

واعتبر الطبوبي، في السياق ذاته، أن عدة ملفات مطروحة الآن على طاولة الحكومة لعل أهمها التفاهم حول القسط الثالث من الزيادة في الوظيفة العمومية والتشغيل الهش والزيادة في الأجر الأدنى المضمون، وفق نص البلاغ.

 

اقرأ/ي أيضًا:

عبدالسلام: عبّو جريح سقوط حكومة الفخفاخ واستعمل كل الأسلحة لتشويه النهضة

المرايحي: قيس سعيّد لم يملأ مكانه في رئاسة الجمهورية وظلّ معزولًا