05-يوليو-2021

دعا إلى تكوين حكومة سياسية قوية في المرحلة القادمة تتحمل مسؤوليتها أمام الشعب

الترا تونس - فريق التحرير

 

طالب مجلس شورى حركة النهضة، الاثنين 5 جويلية/يوليو 2021، بالمرور إلى السرعة القصوى في مواجهة جائحة كورونا وتغيير استراتيجية العمل الميداني على مستوى الحكومة، داعيًا إلى تشكيل خلية أزمة على مستوى الحزب مركزيًا وفي الجهات وتقديم المقترحات التي أعدّها مكتب الصحة إلى الحكومة بما يدعم المنظومة الصحية.

وعبر، في بيان نشره عقب انعقاد دورته الـ50 يومي 3 و4 جويلية/يوليو 2021، عن "عميق انشغاله لتفاقم الوباء في مختلف جهات البلاد والارتفاع الكبير لعدد الضحايا رغم المجهودات والتضحيات التي يقدمها الإطار الطبي وشبه الطبي ومختلف أجهزة الدولة وجمعيات المجتمع المدني في الداخل والخارج وذلك بسبب ضعف استراتيجية التصدي للوباء والنقص الفادح في التلقيح والتجهيزات الطبية"، حسب تقديره.

شورى النهضة يدعو إلى التضامن والتعاون بين مختلف مؤسسات الدولة في الحرب على الوباء بما يحقق الوحدة الوطنية في مناخ من التهدئة السياسية والاجتماعية بتغليب لغة الحوار وتأجيل الخلافات

وأكد شورى النهضة، في ذات الصدد، إلى ضرورة التضامن والتعاون بين مختلف مؤسسات الدولة في الحرب على الوباء بما يحقق الوحدة الوطنية في مناخ من التهدئة السياسية والاجتماعية بتغليب لغة الحوار وتأجيل الخلافات، داعيًا إلى "مناقشة المسائل الخلافية بعيدًا عن الشحن والتشنج وفي كنف احترام الرموز الوطنية ومؤسسات الدولة ومقتضيات العيش المشترك بين التونسيين"، وفق ما جاء في نص البيان.

كما دعا إلى معالجة التداعيات الاقتصادية والاجتماعية الخطيرة للوباء وتوفير الدعم للمتضرّرين من عملة وأصحاب مؤسسات وخاصة منها الصغرى والمتوسطة وحماية القدرة الشرائية للمواطنين.

وعلى صعيد آخر، دعا مجلس شورى حركة النهضة إلى تكوين حكومة سياسية قوية في المرحلة القادمة تكون قادرة على مواجهة القضايا الراهنة وتتحمل مسؤوليتها أمام الشعب. كما أكد ضرورة استكمال تركيز المحكمة الدستورية كمدخل أساسي لحلّ الإشكالات السياسية والقانونية، حسب ما ورد في البيان.

شورى النهضة: المصادقة على لائحة عمل لجنة الإعداد المادي للمؤتمر الـ11 للحركة المقرّر عقده في ديسمبر 2021

ودعا رئيس الحكومة إلى الإسراع بتنزيل الأمر الترتيبي والمنصة الإلكترونية الخاصة بتطبيق القانون عدد 38 لسنة 2020 المتعلق بالانتداب الاستثنائي في القطاع العمومي.

كما أفاد مجلس الشورى بأنه صادق على لائحة عمل لجنة الإعداد المادي للمؤتمر الـ11 للحركة المقرّر عقده في ديسمبر/كانون الأول 2021، مزكيًا ترشيح القيادي بالحزب محمد القلوي كعضو بالمكتب التنفيذي مكلف بملف العدالة الانتقالية التي تبقى من أولويات الحركة لإنصاف ضحايا الاستبداد وتحقيق المصالحة الوطنية، وفق نص البيان. 

 

اقرأ/ي أيضًا:

الناطقة باسم شورى النهضة لـ"الترا تونس": ندعو لحكومة سياسية برئاسة المشيشي

النهضة: محاربة الوباء أولوية قصوى تستوجب تجند الجميع والترفع عن المناكفات