21-فبراير-2023
راشد الغنوشي

من بينها شكاية رفعتها نقابة أمنية ضد راشد الغنوشي وتتعلق بعبارة "طاغوت" (صورة أرشيفية)

الترا تونس - فريق التحرير

 

يمثل، الثلاثاء 21 فيفري/شباط 2023، رئيس حركة النهضة (معارضة) راشد الغنوشي أمام قاضي التحقيق الأول بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب لاستجوابه حول عدد من الشكايات تقدم بها أمنيون، وفق ما أكدته قيادات في حركة النهضة.

يمثل راشد الغنوشي أمام قاضي التحقيق الأول بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب لاستجوابه حول عدد من الشكايات تقدم بها أمنيون

ويتعلق الأمر بشكايتين، الأولى رفعتها نقابة أمنية ضد راشد الغنوشي وتتعلق بعبارة "طاغوت"، التي كان قد استعملها خلال كلمة ألقاها في تأبين لأحد قيادات حركة النهضة. والشكاية الأخرى تتعلق "بوشاية من رجل أمن قدمها للقضاء، يتهّم فيها الغنوشي بالتواصل مع عنصر إرهابي، دون تقديم أدلة على ذلك"، وفق ما ذكره المستشار السياسي لرئيس حركة النهضة رياض الشعيبي.

دعت حركة النهضة لوقفة تضامنية مع راشد الغنوشي، يوم الثلاثاء، أمام القطب القضائي لمكافحة الإرهاب أين يمثل للتحقيق معه

وكانت حركة النهضة قد دعت لوقفة تضامنية مع راشد الغنوشي، يوم الثلاثاء 21 فيفري/شباط 2023 على الساعة 10 صباحًا بتوقيت تونس، أمام القطب القضائي لمكافحة الإرهاب أين يمثل للتحقيق معه.

وقد أكدت حركة النهضة، في ندوة صحفية يوم الاثنين 20 فيفري/شباط الجاري، أن الشرطة استدعت راشد الغنوشي للتحقيق معه يوم الثلاثاء.

وسبق أن خضع الغنوشي للاستجواب عدة مرات العام الماضي في قضايا ذات علاقة "بتمويل حركة النهضة أو ما يٌعرف بتسفير الجهاديين إلى بؤر التوتر". ويُذكر أن حركة النهضة كانت قد نفت في مناسبات عدة هذه الاتهامات.

يشار إلى أن السلطات في تونس انطلقت منذ أسبوع في حملة من الاعتقالات شملت نائب رئيس حركة النهضة نور الدين البحيري والقيادي السابق في الحركة عبد الحميد الجلاصي. كما شملت رجل الأعمال البارز كمال اللطيّف والناشط السياسي خيّام التركي ومدير إذاعة موزاييك الخاصة نور الدين بوطار وقاضيين اثنين وشخصيات أخرى.