02-يناير-2023
 النقل في تونس

إثر الدعوة التي توجّهت بها الجامعة العامة للنقل إلى منظوريها لتنفيذ وقفة احتجاجية (صورة أرشيفية/ياسين القايدي/الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت شركة نقل تونس، مساء الأحد 1 جانفي/يناير 2023، إمكانية أن تشهد سفراتها المبرمجة صباح الاثنين 2 جانفي/يناير 2023، على شبكة الحافلات والشبكة الحديدية اضطرابًا، إثر الدعوة التي توجّهت بها الجامعة العامة للنقل إلى منظوريها من أعوان الشركة من كل الأسلاك المهنية لتنفيذ وقفة احتجاجية بساحة الحكومة بالقصبة.

شركة نقل تونس: اضطراب على شبكة الحافلات والشبكة الحديدية يوم الاثنين إثر الدعوة التي توجّهت بها الجامعة العامة للنقل إلى منظوريها لتنفيذ وقفة احتجاجية

واعتذرت الشركة، في بلاغ، لحرفائها عن الإزعاج الذي سينجر عن تسجيل اضطرابات متوقّعة في مواعيد السفرات.

وأكدت أنها و"بدعم من سلطة الإشراف وبتظافر جهود كل الأطراف المتدخّلة وبالتعويل على روح المسؤولية لدى كل المنتمين إلى هذه المؤسسة ستتمكّن من تخطي هذه المرحلة والمحافظة على هذا المرفق العام"، وفق تعبيرها.

 

 

دعت الجامعة العامة للنقل منظوريها في شركة نقل تونس إلى وقفة احتجاجية، صباح الاثنين 2 جانفي بساحة الحكومة في القصبة

يُذكر أن الجامعة العامة للنقل (نقابة القطاع التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل) كانت قد دعت منظوريها في شركة نقل تونس إلى وقفة احتجاجية، صباح الاثنين 2 جانفي/يناير الجاري، الساعة التاسعة صباحًا، بساحة الحكومة في القصبة.

ويأتي هذا التحرك للعاملين بالشركة، وفق تصريحات سابقة لنقابيين، قصد الدفاع عن حقوقهم المادية وعن مؤسستهم التي تعيش وضعًا ماديًا صعبًا.