12-أغسطس-2021

من بينهم مسؤولون حاليون وسابقون ووزير سابق ونائب وشقيقاه (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد الناطق الرسمي باسم القطب القضائي الاقتصادي والمالي محسن الدالي، الخميس 12 أوت/أغسطس 2021، فيما يتعلق بآخر التطورات في ملف شبهة الفساد المالي والإداري في استخراج الفسفاط ونقله، أنه تم الإذن بالاحتفاظ بـ 14مشتبهًا بهم وإدراج ثلاثة مشتبه بهم بالتفتيش نظرًا لأنهم في حالة الفرار، وفقه.

الدالي: من ضمن المشتبه بهم كاتب دولة سابق بوزارة الصناعة ومراقب دولة حالي بوزارة المالية ومدير المناجم بوزارة الصناعة ووزير صناعة سابق ونائب سابق وشقيقيه

وأوضح الدالي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن من ضمن المحتفظ بهم على ذمة هذا الملف كاتب دولة سابق بوزارة الصناعة ومراقب دولة حالي بوزارة المالية ومدير المناجم بوزارة الصناعة ومدير الشراءات ومديرين عامين اثنين سابقين بشركة فسفاط قفصة و4 مديري شركات مناولة من ضمنهم شقيقين لنائب.

أما بخصوص المدرجين في التفتيش، قال الناطق الرسمي باسم القطب القضائي الاقتصادي والمالي إن من بينهم وزير صناعة سابق ونائب سابق ورئيس مدير عام سابق، على حد تصريحه.

وكان الدالي قد أفاد، الاثنين 9 أوت/أغسطس 2021، أن النيابة العمومية تولت تحجير السفر عن 12 مشتبهًا بهم في شبهة فساد مالي وإداري في صفقات استخراج ونقل الفسفاط.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الدالي: تحجير السفر عن 12 مشتبهًا بهم في شبهة فساد متعلقة بصفقات خاصة بالفسفاط

الحاجي: اتهامات سعيّد بخصوص الفسفاط لا أساس لها من الصحة وفيها تحريض على العنف