سوسة: إجبارية وضع سوار يدوي مميز للخاضعين للحجر الصحي

سوسة: إجبارية وضع سوار يدوي مميز للخاضعين للحجر الصحي

تقررت إجبارية حمل سوار يدوي مميّز لكلّ الأشخاص المعنيين بالحجر الصحي بسوسة (صورة تقريبية/ getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

قرّرت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث بولاية سوسة، الخميس 19 مارس/ آذار 2020، اتخاذ جملة من الإجراءات للتوقي من فيروس كورونا المستجد، وذلك في إطار الخطة الجهوية للتوقي من انتشار الفيروس. ومن بين هذه القرارات، إجبارية حمل سوار يدوي مميّز لكلّ الأشخاص المعنيين بالحجر الصحي الذاتي طيلة المدة القانونية المستوجبة على أن يتم وضعها ورفعها من قبل المصالح المختصة.

اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث بسوسة: منع كل الرحلات الترفيهية من وإلى ولاية سوسة

كما قرّرت توفير وتهيئة فضاء مخصص للحجر الصحي الإجباري لإيواء كل المخالفين لمقتضيات الحجر الذاتي وذلك بعد التنسيق مع الهياكل المختصة، فضلًا عن دعوة كافة المصالح الإدارية الجهوية إلى الاقتصار على العدد الأدنى الضروري من الموظفين القائمين بالعمل الإداري لضمان حسن سير المرفق العمومي.

ودعت اللجنة وسائل النقل العمومي غير المنتظم (تاكسي فردي، تاكسي جماعي، لواج) إلى التقليص إلى حدود نصف عدد الركاب المرخص لهم، مؤكدة ضرورة التزام المساحات التجارية الكبرى وكافة المزودين بالجملة والتفصيل بالعمل على تنظيم دخول وخروج الحرفاء، وداعية إياهم إلى احترام المسافات الفاصلة وعدم تجاوز طاقة الاستيعاب المسموح بها مع توفير مستلزمات الوقاية والمواد المطهرة.

وتقرّر أيضًا منع كل الرحلات الترفيهية من وإلى ولاية سوسة.

ودعا والي سوسة الجميع إلى الالتزام بهذه القرارات والعمل على تنفيذها مضيفًا أن كل مخالف يعرّض نفسه إلى العقوبات والتتبعات الإدارية والعدلية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزير الصحة: إعداد تطبيقة هاتفية لمراقبة المشمولين بالحجر الصحي

تسجيل أول حالة وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا في تونس