29-أغسطس-2022
سليم الرياحي

المحامي الطيب بالصادق: القضاء التونسي متى تعافى من داء السياسة سينصف حتمًا سليم الرياحي

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد الطيب بالصادق، محامي رجل الأعمال والسياسي التونسي والرئيس السابق للنادي الإفريقي سليم الرياحي، وفق تدوينة نشرها الاثنين 29 أوت/ أغسطس 2022، أنّ "الإنتربول الدولي شطب بطاقات الجلب الدولية من منظومته وأنّ القضاء الإماراتي قضى ببراءة منوّبه وعدم تسليمه إلى تونس"، وفقه.

المحامي الطيب بالصادق: الإنتربول الدولي شطب بطاقات الجلب الدولية من منظومته في حق سليم الرياحي

وأضاف بالصادق أنّ "سليم الرياحي برأته اليونان واليوم الإمارات، وأنصفه الإنتربول الدولي وغدًا سيفعل حتمًا القضاء التونسي متى تعافى من داء السياسة" وفق قوله.

وتقدم بالصادق بـ"شكره لدولة الإمارات على قبولها تمكينه من الترافع على منوبه سليم الرياحي أمام محاكم دبي وسائر المحاكم الأخرى" وفق نص تدوينته.

 

 

وكان رجل الأعمال والسياسي التونسي والرئيس السابق للنادي الإفريقي سليم الرياحي، قد أكد في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية الخميس 14 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، أنّ القضاء "أنصفه وبرّأه، وطعن في محاكمات غيابية تعرّض لها، وأقرّ بطابعها السياسي ورفَضَ طلب سلطات تونس من اليونان تسليمه على خلفية هذه الأحكام الجائرة وذات الخلفية السياسية المفضوحة" وفق قوله.

وتابع الرياحي في تدوينته: "أنصفني القضاء اليوناني الذي التزم بالمعايير الأوروبية من حياد وتقصّ دقيق للمعطيات الواردة إليه، كنت أتمنّى أن يأتي الإنصاف من قضاء بلادي قبل إنصاف القضاء الأوروبي ولكن رغم ذلك يبقى الأمل قائمًا بانتصار الحق وتغلّب العدالة على مكر السياسة" وفقه.