25-مايو-2021

قال إنه يجري حاليًا التدقيق في بعض الفواتير في علاقة بالديون

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد سفير الجمهورية التونسية بليبيا لسعد العجيلي، الاثنين 24 ماي/آيار 2021، بأن قيمة الديون المتخلدة لدى الليبيين لفائدة المصحات الخاصة التونسية قدرت قيمتها بـ200 مليون دينار تونسي. 

وأضاف، في مداخلة له على إذاعة "شمس أف أم"، أنه تم تسديد دفعة منها في وقت سابق، كما تم الاتفاق، خلال الزيارة الأخيرة التي أداها رئيس الحكومة هشام المشيشي إلى ليبيا، على تسديد دفعة أخرى قريبًا، مستطردًا أنه يجري حاليًا التدقيق في بعض الفواتير. 

سفير تونس بليبيا: خلفية قرار إعفاء الوافدين على تونس من المطارات الليبية من الحجر الإجباري هي العلاقة المتميزة بين تونس وليبيا، فضلًا عن أن هناك حالات إنسانية تستوجب دخول الليبيين إلى تونس

وعلى صعيد آخر، فيما يتعلق بإعفاء الوافدين على تونس من المطارات الليبية من الحجر الصحي الإجباري، أوضح السفير التونسي أن خلفية هذا القرار هي العلاقة المتميزة بين تونس وليبيا، فضلًا عن أن هناك حالات إنسانية تستوجب دخول الليبيين إلى تونس مرتبطة خاصة بمواعيد العلاج، مشيرًا إلى أن أغلب الليبيين يقصدون تونس من أجل التداوي والعلاج، على حد قوله. 

وكانت وزارة المواصلات الليبية قد أعلنت، الأحد 23 ماي/آيار 2021، إعفاء المسافرين القادمين من المطارات الليبية إلى المطارات التونسية من تطبيق إجراء الحجر الصحي الإجباري عند الوصول، بداية من الاثنين 24 ماي/آيار 2021.

جدير بالذكر أن رئيس الحكومة هشام المشيشي أدى يومي السبت 22 ماي والأحد 23 ماي 2021 زيارة رسمية إلى  ليبيا، بدعوة من رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الحميد الدبيبة، أفضت إلى توقيع اتفاقيات في مجال النقل ووضع الإجراءات الكفيلة بتحرير المبادلات التجارية بين البلدين.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

إعفاء المسافرين القادمين من ليبيا من تطبيق إجراء الحجر الصحي الإجباري

استثناء الوافدين من ليبيا بالإعفاء من الحجر الصحي الإجباري: نوّاب يستنكرون