24-مايو-2021

مع مواصلة العمل بالبروتوكول الصحي المشترك المبرم بين البلدين (وسيم الجديدي/ Sopa Images)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة المواصلات الليبية، الأحد 23 ماي/آيار 2021، إعفاء المسافرين القادمين من المطارات الليبية إلى المطارات التونسية من تطبيق إجراء الحجر الصحي الإجباري عند الوصول، بداية من الاثنين 24 ماي/آيار 2021.

وأكدت الوزارة، في وثيقة تلقتها وكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية) قالت إنها أرسلتها إلى شركات الطيران الليبية، مواصلة العمل بالبروتوكول الصحي المشترك المبرم بين البلدين والمتعلق بالإجراءات الثنائية للحماية من فيروس كوفيد-19 بتقديم تحليل سلبي وارتداء الكمامة وتطبيق التباعد الجسدي.

وزارة المواصلات الليبية: حرصًا على عدم اختلاط المسافرين القادمين من ليبيا ببقية المسافرين بمطار تونس قرطاج، قررت السلط التونسية استقبال الرحلات القادمة من ليبيا بالمحطة رقم 2

وأشارت إلى أنه، حرصًا على عدم اختلاط المسافرين القادمين من المطارات الليبية ببقية المسافرين بمطار تونس قرطاج الدولي لضمان تطبيق الإجراءات الصحية المعتمدة، فقد قررت السلطات التونسية استقبال الرحلات القادمة من ليبيا بالمحطة رقم 2.

جدير بالذكر أن رئيس الحكومة هشام المشيشي أدى يومي السبت 22 ماي والأحد 23 ماي 2021 زيارة رسمية إلى  ليبيا، بدعوة من رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الحميد الدبيبة، أفضت إلى توقيع اتفاقيات في مجال النقل ووضع الإجراءات الكفيلة بتحرير المبادلات التجارية بين البلدين.

 

اقرأ/ي أيضًا:

من ليبيا.. المشيشي يؤكد استعداد تونس التام للمساهمة في مرحلة البناء القادمة

رئيس الحكومة الليبية: لن نترك تونس وحيدة في مواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة