23-فبراير-2022

خلال لقاء جمعه بالأمين العام لاتحاد الشغل نور الدين الطبوبي

الترا تونس - فريق التحرير

 

التقى الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، الأربعاء 23 فيفري/شباط 2022، سفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس دونالد بلوم. وتم خلال اللقاء تأكيد ضرورة "دعم التجربة الديمقراطية بتونس ومواصلتها وإنقاذ الوضع الاقتصادي والاجتماعي".

اتحاد الشغل: تم خلال لقاء جمع الطبوبي بسفير الولايات المتحدة بتونس تأكيد ضرورة "دعم التجربة الديمقراطية بتونس ومواصلتها وإنقاذ الوضع الاقتصادي والاجتماعي"

وأكد الطبوبي، وفق ما ذكره موقع "الشعب نيوز" التابع للاتحاد العام التونسي للشغل، "حرص الاتحاد على إيجاد حل تونسي تونسي بين كافة الفاعلين الوطنيين والمنظمات والسياسيين خاصة وأن الوضع مازال متأزمًا"، حسب توصيفه.

ومن جهته، أكد سفير الولايات المتحدة بتونس "دعم واشنطن المتواصل لتونس وتقديرها للدور الوطني الذي يقوم به الاتحاد"، وفق البلاغ ذاته.



ومن جانبها، ذكرت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية بفيسبوك، أن دونالد بلوم شدد خلال لقائه بالطبوبي على "أهمية عملية إصلاح شاملة تشمل النقابات والأحزاب السياسية والمجتمع المدني"، على حد ما جاء في البلاغ.

يذكر أنه تم، في المؤتمر الوطني الـ25 للاتحاد العام التونسي للشغل المنتظم  أيام 16 و17 و18 فيفري/شباط 2022 بصفاقس، تجديد الثقة في الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي لعهدة جديدة لمدة خمس سنوات.

وكان الطبوبي قد أكد، في مداخلة له على القناة الوطنية مساء الاثنين 21 فيفري/شباط 2022، أن الوضع لم يعد يحتمل أكثر وأنه "من المنتظر أن يكون لاتحاد الشغل حديث مع الرئيس التونسي قيس سعيّد، ثم بعد ذلك مع منظمات وطنية لبحث سبل التفاوض من أجل إيجاد حلول للبلاد في ظل الوضع الصعب والمرحلة الدقيقة والحساسة جدًا"، وفق توصيفه.


 

اقرأ/ي أيضًا:

الخارجية الأمريكية: "نشعر بالقلق إزاء قرار سعيّد حل المجلس الأعلى للقضاء"

الطبوبي: سيكون لنا حديث مع الرئيس والمنظمات الوطنية لبحث حلول للأزمة في تونس