29-يونيو-2024
بلدية مرناق

"إقالة الكاتبة العامة لبلدية مرناق "على خلفية تردي الوضع البيئي

الترا تونس - فريق التحرير

نشر الساعة:  17:55 بتوقيت تونس  

 

أعلنت الصفحة الرسمية لولاية بن عروس، يوم السبت 29 جوان/يونيو 2024، إقالة الكاتبة العامة لبلدية مرناق بوثينة بوخداجة من مهامها.

ولاية بن عروس: إقالة الكاتبة العامة لبلدية مرناق بوثينة بوخداجة من مهامها على خلفية تردي الوضع البيئي بالجهة

وأفادت ولاية بن عروس في بلاغ نشر على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، بأن قرار والي بن عروس عز الدين شلبي إعفاء الكاتبة العامة لبلدية مرناق بوثينة بوخداجة من مهامها يأتي على خلفية ''تردي الوضع البيئي بالجهة''.

ولاية بن عروس

ويشار إلى أن فرقة الشرطة البلدية ببن عروس قامت يوم الجمعة 28 جوان/يونيو 2024، بالتنسيق مع بلديات المروج، ورادس، ومرناق، وبن عروس بتوفير المعدات والآلات والشاحنات والعملة، لإطلاق حملة نظافة جهوية استثنائية، بالبلديات المذكورة أنفًا، شملت مسح الساحات العامة وحواشي الطرقات وإزالة الأعشاب والأغصان الجافة ورفع الحشايا اللولبية والعجلات المطاطية.

قبل يوم من قرار الإقالة تم إطلاق حملة نظافة جهوية استثنائية تبعًا لتعليمات والي بن عروس عز الدين شلبي شملت بلدية مرناق

وقالت الصفحة الرسمية لولاية بن عروس إن هذه الحملة جاءت تبعًا لتعليمات الوالي عز الدين شلبي، وقد تم خلالها رفع كميات كبيرة من الأتربة وفواضل البناء والعوارض الحديدية والخشبية والردم، ومازالت الحملة متواصلة في هذا المجال.

وهذه الإقالة لمسؤول بلدي ليست الأولى من نوعها خلال هذه الفترة، إذ أعلنت وزارة الداخلية التونسية، مساء الجمعة 28 جوان/يونيو 2024، عن إقالة مسؤولين صلب بلدية تونس، وهما المكلف بتسيير الشؤون العادية لبلدية تونس وإدارتها، والمدير  العام للطرقات والمناطق الخضراء والمنتزهات ببلدية تونس.

سبق أن أعلنت وزارة الداخلية إقالة كل من المكلف بتسيير شؤون بلدية تونس والمدير العام للطرقات والمناطق الخضراء ببلدية تونس 

وذكرت الداخلية التونسية، في بلاغ لها، أنّ القرار جاء "إثر زيارة الرئيس التونسي قيس سعيّد الخميس إلى الإدارة الفرعية للمعدات والإدارة الفرعية للنظافة التابعتين لبلدية تونس العاصمة ومعاينته "عديد الإخلالات ومظاهر التقصير في مستوى الإدارتين والمعدات الموجودة بهما والتهاون في أداء الواجب  من المسؤولين في البلدية".

 

واتساب