سبل حلّ الأزمة السياسية محور لقاء بين ماجول والطبوبي والغنوشي

سبل حلّ الأزمة السياسية محور لقاء بين ماجول والطبوبي والغنوشي

بمقر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية

الترا تونس - فريق التحرير

 

اجتمع، الاثنين 1 مارس/آذار 2021، رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سمير ماجول والأمين العام للاتحاد العام للتونسي للشغل نور الدين الطبوبي، برئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي، بمقرّ اتحاد الصناعة.

أكد المجتمعون ضرورة الخروج السريع من هذه الأزمة السياسية وإيجاد المخارج الضرورية وتغليب مصلحة الوطن وانتظارات الشعب التونسي

وتمحور اللقاء، وفق بلاغ نشرته منظمة الأعراف على صفحتها الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك"، حول الوضع العام في البلاد وتواصل الأزمة السياسية التي أثرت على الوضع الاجتماعي والاقتصادي.

وأكد الجميع، في هذا الصدد، ضرورة الخروج السريع من هذه الأزمة السياسية وإيجاد المخارج الضرورية وتغليب مصلحة الوطن وانتظارات الشعب التونسي، وفق نص البلاغ.

-- سمير ماجول ونور الدين الطبوبي يجتمعان براشد الغنوشي -------------------- اجتمع اليوم الاثنين -- 1 مارس 2021 بمقر الاتحاد التونسي...

Publiée par UTICA Tunisie sur Lundi 1 mars 2021

يذكر أن اتحاد الشغل ومنظمة الأعراف دعوَا، في بيان مشترك أصدراه بتاريخ 24 فيفري/شباط 2021، إلى الإسراع بإنهاء هذه الأزمة، معتبريْن أنّ استمرارها سيزيد من حالة الشلل التي تعيشها البلاد منذ أسابيع، وسيهدّد بنسف التجربة الديمقراطية التونسية، وبحدوث ما لا تحمد عقباه.

واعتبرا أنّ التوصّل إلى حلّ لهذه الأزمة سيساهم بالتأكيد في طمأنة التونسيين، وفي الانكباب سريعًا على المشاكل الحقيقية والمستعصية التي تعيشها تونس منذ سنوات.

وأكد الاتحادان، في السياق ذاته، استعدادهما "بما لهما من رصيد تاريخي ونضالي ومن ثقل مجتمعي للدفع في كل ما من شأنه أن يساهم في تجاوز هذه الأزمة وفي تحقيق المصلحة الوطنية".

كما دعوَا، في حال انتهاء الأزمة الحكومية الراهنة، إلى الإسراع باستكمال تكوين الهيئات الدستورية وإلى إرساء المحكمة الدستورية بعيدًا عن المحاصصة والتجاذبات والحسابات الظرفية الضيّقة لتجنّب مثل هذه الأزمات مستقبلًا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

اتحاد الشغل ومنظمة الأعراف: استمرار الأزمة يهدّد بنسف التجربة الديمقراطية

خلال لقاء الغنوشي بماجول: تأكيد ضرورة توخّي منهج الحوار