27-فبراير-2021

الغنوشي: "أنادي الجميع سواء زهير المغزاوي أو غازي الشواشي أو حمة الهمامي أو مصطفى بن جعفر أو غيرهم إلى الحوار"

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال رئيس حركة النهضة ورئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي خلال المسيرة التي نظمتها الحركة السبت 27 فيفري/ شباط 2021 في العاصمة التونسية، إن النهضة "مشروع محبة وتدعو للتعاون والأخوة"، مضيفًا تونس تتسع للجميع وباخرتها تسع الجميع.

الغنوشي: "الكراهيّة أرهقت البلاد، ننادي كل الأحزاب إلى الحوار دون إقصاء.. نحن نعترف بالجميع من شيوعيين وقوميين وغيرهم.. لكنهم لم يعترفوا بنا"

وأضاف "الكراهيّة أرهقت البلاد، ننادي كل الأحزاب إلى الحوار دون إقصاء.. نحن نعترف بالجميع من شيوعيين وقوميين وغيرهم.. لكنهم لم يعترفوا بنا"، متابعًا "أنادي الجميع سواء زهير المغزاوي أو غازي الشواشي أو حمة الهمامي أو مصطفى بن جعفر أو غيرهم إلى الحوار".

وأوضح "ننادي كل الأحزاب إلى الحوار دون إقصاء فالإقصاء مدمر ولا يفيد أما تونس فتحتاج إلى الإصلاح بعيدًا عن شحن النفوس بالحقد"، مؤكدًا "انزعوا القلوب من الحقد وغذوها بالمحبة، بلادنا تحتاج إلى الإصلاح الشامل، الأخلاقي والديني والسياسي".

واعتبر الغنوشي، خلال كلمته، أن الشعب لا يحبّذ الفوضوية والشعبوية بل يدعم الديمقراطية، مشددًا على ضرورة عدم تقسيم الشعب التونسي قائلاً "الشعب التونسي موحد فلا تقسمونا".

يُذكر أن حركة النهضة نظمت، السبت 27 فيفري/شباط 2021، مسيرة ضمت الآلاف من أنصارها بشارع محمد الخامس بالعاصمة انطلاقًا من مفترق خير الدين باشا في اتجاه شارع الحبيب بورقيبة. وكانت أوضحت الحركة، في بيان نشرته السبت على صفحتها الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك"، أن "هذه المسيرة تأتي للتعبير عن القلق الذي يساور كلّ التونسيين حول ارتفاع درجة المُناكفات السياسيّة والخطابات العدائية بين الفرقاء السياسيين وعدم إيلاء هموم المواطن وأوضاع البلاد الأولويّة المطلقة".

كما تأتي الدّعوة إلى المسيرة، وفق حركة النهضة، تأكيدًا لتمسّك التونسيين بخيار الدولة الديمقراطيّة الرائدة ومؤسساتها المنتخبة وفق ما نص عليه دستور جانفي 2014، ولتعاون كل هياكل الدولة وتضامنها وأهمية العلاقة البنّاءة والمسؤولة بين مختلف مؤسساتها الدستوريّة الإداريّة والتنفيذيّة والتشريعيّة، بما يحفظ للدولة هيبتها ونجاعتها ويؤهل البلاد لمجابهة كل استحقاقات المرحلة الصعبة.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

مظاهرات السبت.. الحيوني: تشديدات أمنية تحسبًا لأي تهديد إرهابي أو إجرامي

النهضة: الدعوة إلى المسيرة من أجل تأكيد تمسك التونسيين بمؤسسات الدولة المنتخبة