زهير المغزاوي: هذه شروطنا للمشاركة في حكومة مع النهضة

زهير المغزاوي: هذه شروطنا للمشاركة في حكومة مع النهضة

تأكيد على دعم تكوين "حكومة الرئيس"

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد أمين عام حركة الشعب زهير المغزاوي، الثلاثاء 22 أكتوبر/تشرين الأول 2019، أن حزبه مستعد للمشاركة في حكومة مع حركة النهضة لكن بشروط أولها تكليف شخصية مستقلة برئاسة الحكومة يحظى باجتماع كبير من الطبقة السياسية وفق تعبيره.

وأضاف، في برنامج "ميدي شو" على إذاعة "موزاييك"، أن حركة الشعب تعرض أن يقترح رئيس الجمهورية المنتخب قيس سعيّد رئيس الحكومة، وأن تقوم هذه الحكومة على تقييم لما سبق وعلى الاستحقاق الاجتماعي، مبينًا، في هذا الإطار لوجود خلافات بين توجه اجتماعي وتوجه نيوليبرالي.

زهير المغزاوي: من المستحيل أن تشارك حركة الشعب في حكومة ترأسها حركة النهضة ونؤيد مقترح تكوين "حكومة الرئيس"

وقال المغزاوي إن حزبه يطرح أيضًا شرطًا يتعلق بالسيادة الوطنية وذلك بالتدقيق في الثروات الطبيعية والانفتاح على قوى جديدة غير الاتحاد الأوروبي، وذلك إضافة لمعالجة ملف الإرهاب والاغتيالات السياسية.

واعتبر رئيس حركة الشعب أن قول حركة النهضة إنها لم تحكم طيلة السنوات الماضية هو "موقف غير أخلاقي" مؤكدًا استحالة المشاركة في حكومة تقودها النهضة نظرًا لـ"حصيلتها السلبية في الحكم" إضافة لحصولها على ربع المقاعد فقط في البرلمان.

ودافع عن مقترح حزبه لتشكيل "حكومة الرئيس" مؤكدًا أن هذا المقترح "ليس تأليه وعودة للنظام الرئاسي".

وقال إنه يجب تحويل حالة الإجماع حول قيس سعيّد من قوى من اليمين واليسار وحصوله على نحو 3 مليون صوت إلى "ِشيء إيجابي"، وفق تعبيره.

 

اقرأ/ي أيضًا:

عبد الكريم الهاروني: من حقنا وواجبنا رئاسة الحكومة القادمة

جمعية أوفياء: حلّ مشكل القائمة النهائية لشهداء الثورة وجرحاها بيد قيس سعيّد