21-أغسطس-2023
عبد الفتاح التاغوتي

كان قد وقع إيقاف التاغوتي في منتصف مارس 2023 قبل إطلاق سراحه

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن المستشار السياسي لرئيس حركة النهضة، والقيادي في جبهة الخلاص الوطني (معارضة)، رياض الشعيبي، أنّه "تم صباح الاثنين 21 أوت/ أغسطس 2023، إيقاف القيادي بحركة النهضة ومسؤول مكتب الإعلام بها عبد الفتاح التاغوتي بناءً على بطاقة تفتيش سابقة" وفقه.

رياض الشعيبي: إيقاف القيادي بحركة النهضة ومسؤول مكتب الإعلام بها عبد الفتاح التاغوتي بناءً على بطاقة تفتيش سابقة

يشار إلى أنّ حركة النهضة، قد ندّدت في بلاغ سابق في منتصف مارس/آذار 2023، باعتقال مسؤول الإعلام في الحركة عبد الفتاح التاغوتي، من قبل دورية تابعة للحرس الوطني من ولاية بن عروس، قبل أن يقع إطلاق سراحه بعد ذلك.

 

 

يذكر أنّ التاغوتي في آخر تصريحاته الإعلامية، قد أشار إلى أنّ ما وصفه بـ"الانقلاب لا يملك رؤية أو كفاءات لتحقيق أي إنجازات تذكر، وأنّ منظومة 25 جويلية/ يوليو جاءت لتهدّم الأجسام الوسطية ومن بينها الإعلام، وتجعلها طيّعة خدمة للحكم الفردي، فمنظومة قيس سعيّد منزعجة من الأصوات الحرة في الإعلام" وفق قوله. وأضاف: "كلنا متآمرون وفي حالة سراح وقتي"، وفقه.

وكانت السلطات في تونس قد انطلقت في 11 فيفري/ شباط الماضي في موجة اعتقالات استهدفت بدرجة أولى معارضين للرئيس قيس سعيّد. ومن الموقوفين، سياسيون وصحفيون ونشطاء وقضاة ورجال أعمال، وتوجه لهم تهم مختلفة من أبرزها "التآمر ضد أمن الدولة".

وقد أثارت موجة الاعتقالات والمداهمات تنديدًا واسعًا وانتقادات داخليًا وخارجيًا، لإخلالات في الإجراءات ولما أكده محامون من غياب للأدلة، فيما تلتزم النيابة العمومية والسلطات القضائية الصمت حيال هذه القضايا.