28-مايو-2020

رفيق عبد السلام إحدى القيادات البارزة في حركة النهضة

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

كتب عضو المكتب التنفيذي لحركة النهضة ووزير الخارجية الأسبق رفيق عبد السلام أن "ثورات الربيع العربي تربح بالنقاط في أكثر من موقع في المنطقة على حساب المعسكر المضاد للثورات"، وذلك في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع تويتر الثلاثاء 26 ماي/ أيار 2020.

رفيق عبد السلام: "ثورات الربيع العربي تربح بالنقاط في أكثر من موقع في المنطقة على حساب المعسكر المضاد للثورات"

وأوضح عبد السلام موقفه "في ليبيا يندحر حفتر، وفِي المغرب وتونس وماليزيا وباكستان يتقدم مشروع الإسلام الديمقراطي"، مضيفًا "مهما امتلك هذا المحور من قوة المال وسطوة الإعلام فإنه يجدّف ضد خط التاريخ". ويقصد عبد السلام بالمحور الذي ذكره المحور الإماراتي السعودي المصري، والأخير شن حملة إعلامية ضد عدة قيادات من حركة النهضة وخاصة رئيسها راشد الغنوشي متهماً رئيس الحركة بالإثراء غير المشروع دون أي إثباتات وبشكل متزامن بهدف التشويه.

وفي هذا السياق، علق عبد السلام أيضًا، على صفحته الرسمية بموقع تويتر، "البعض يتصور أن شيطنة راشد الغنوشي والتهجم عليه ستضعفه وربما تخرجه من المشهد. ما لا يعلمه هؤلاء أن الرجل قد هزم خصومه على امتداد ما يزيد عن خمسة عقود بصبره وجلده، وحسن قراءته لموازين القوى في الداخل والخارج، ثم بقوة إيمانه ويقينه. قل وندر أن تجتمع هذه الخصال في رجل سياسي اليوم".

اقرأ/ي أيضًا:

حزب الحراك: الدعوة إلى الفوضى هي دعوة ضد الديمقراطية

البرعومي: الغنوشي شخصية استثنائية وما قام به يندرج ضمن الدبلوماسية البرلمانية