05-سبتمبر-2022
الوطد فصل سحب عضوية منجي الرحوي

الرحوي: تقرر تشكيل هيئة تسيير مؤقتة

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن القيادي بحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد (الوطد) منجي الرحوي، الأحد 4 سبتمبر/أيلول 2022، في تصريح إعلامي على هامش ندوة للحزب، أنه "يتم الإعداد لعقد المؤتمر الثاني للحزب خلال شهرين"، وفقه.

منجي الرحوي: "يتم الإعداد لعقد المؤتمر الثاني للحزب خلال شهرين"

وأضاف الرحوي، في ذات التصريح الذي نقلته وكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أنه تقرر تشكيل هيئة تسيير مؤقتة، تضطلع بالمهام التنظيمية والسياسية للمؤتمر الثاني للحزب، فضلًا عن دعوة كل مناضلي الحزب إلى الانخراط في الاستعدادات لعقد هذا المؤتمر وكذلك في استحقاقات المرحلة القادمة.

وبيّن أن ندوة الحزب المذكورة جاءت "نتيجة الأزمة التي يعيشها الحزب، ومماطلة القيادة في المضي إلى عقد المؤتمر واختيار طريق عدم الذهاب إلى عقده بل وتعطيله، فضلاً عن فشلها في ضمان الوحدة التنظيمية والسياسية للحزب، والتنكر لمطلب أغلبية الرفاق"، وفق تعبيره.

المكتب السياسي لحزب الوطد كان قرر في جوان الفارط، فصل منجي الرحوي وسحب عضويته نهائيًا من الحزب

يُذكر أن  المكتب السياسي لحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد (الوطد)، كان قرر في بلاغ أصدره يوم 5 جوان/يونيو الفارط، فصل منجي الرحوي وسحب عضويته نهائيًا من الحزب، بسبب مشاركته في اجتماع هيئة إعداد الدستور، رغم قرار الحزب عدم المشاركة فيما اعتبره "حوارًا معلوم النتائج والمخرجات".

وأوضح الحزب في بلاغه، حينها، أنّ هذا القرار اتخذ "طبقًا لما يخوله له النظام الداخلي للحزب، وفي إطار الاضطلاع بمسؤولياته في حفظ وحدة الحزب وضمان استقلالية موقفه السياسي عن كل اختراق خارجي".