16-فبراير-2023

رضا بلحاج: الأبحاث تواصلت مع جلاد من منتصف الليل إلى الساعة العاشرة صباحًا

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن المحامي رضا بلحاج، وفق تدوينة نشرها على صفحته بفيسبوك، الأربعاء 15 فيفري/شباط 2023، أنه  تم إيقاف النائب السابق وليد جلاد، يوم الثلاثاء حوالي الساعة العاشرة ليلًا من أمام منزله، ثم تم تفتيش المنزل واقتياده لفرقة الأبحاث بالقرجاني، وفقه.

المحامي رضا بلحاج: تمحورت الأبحاث مع وليد جلاد حول مواقفه من السلطة ومواقفه السياسية وحول التسيير الرياضي وطرق تمويله لمنزله

وأكد بلحاج، بصفته عضوًا في لجنة الدفاع عن وليد الجلاد، أنّ الأبحاث تواصلت معه من منتصف الليل إلى الساعة العاشرة صباحًا بحضور محامييه مبروك كورشيد ورضا بلحاج، "وقد تمحورت الأبحاث حول مواقفه من السلطة ومواقفه السياسية وحول التسيير الرياضي وطرق تمويله لمنزله".

ونفى المحامي في هذا الإطار، خلافًا لما ورد بمنصات التواصل الاجتماعي إصدار أي بطاقة إيداع في حق وليد الجلاد، مؤكدًا أنه تم الاحتفاظ به لمواصلة البحث وتمكينه من تقديم مؤيدات حول المواضيع التي تم استجوابه حولها.

 

 

وكانت تونس قد شهدت، ليلة الاثنين 13 فيفري/شباط 2023، سلسلة من الاعتقالات شملت كلًّا من القيادي بحركة النهضة نور الدين البحيري، والمحامي والناشط السياسي لزهر العكرمي، وكذلك مدير عام إذاعة موزاييك نور الدين بوطار، لتُضاف إلى موجة الإيقافات المسجلة نهاية الأسبوع المنقضي شملت أيضًا كلًّا من الناشط السياسي والقيادي السابق بحزب التكتل خيّام التركي، ثم رجل الأعمال كمال اللطيّف ثم الناشط السياسي والقيادي السابق بحركة النهضة عبد الحميد الجلاصي ثم القاضيين المعفيين البشير العكرمي والطيب راشد.

وقد أثارت موجة الاعتقالات والمداهمات التي شهدتها تونس تنديدًا واسعًا وانتقادات عارمة للسلطة في تونس، على خلفية هذه الإيقافات التي اعتبرها نشطاء وحقوقيون "استعراضية وغير قانونية"، وفق تقديرهم.