13-فبراير-2021

رئيس لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية بالبرلمان العياشي زمال

الترا تونس - فريق التحرير

 

فنّد النائب عن تحيا تونس ورئيس لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية بالبرلمان، العياشي زمال، السبت 13 فيفري/شباط 2021، "زجّ منظمة أنا يقظ باسمه وبأسماء نواب آخرين ينشطون في القطاع الصحي، في شبهة تضارب مصالح في تسمية وزير الصحة المقترح الهادي خيري، في تقرير لها نشرته على موقعها الالكتروني.

وأوضح، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أنه "غير معني بهذه الشبهة باعتبار أن ليست له أنشطة مهنية في علاقة بقطاع الأدوية وأنه يدير مؤسسة عائلية تنشط في قطاع التصنيع الفلاحي وتصدير المنتجات الفلاحية وليست لها أية تعاملات أو علاقات مهنية مع الدولة".

العياشي زمال (رئيس لجنة الصحة بالبرلمان): "أنا يقظ" حشرت اسمي في شبهة تضارب مصالح في تسمية وزير الصحة المقترح دون أن تكون لديها إثباتات واضحة في التهم الموجهة

وأردف النائب عن تحيا تونس، في ذات الصدد،  أن "المنظمة حشرت اسمه بصفة مجانية في التقرير دون أن تكون لها إثباتات واضحة في التهم الموجهة"، حسب قوله.

جدير بالذكر أن منظمة "أنا يقظ" كانت قد أكدت، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني الخميس 11 فيفري/شباط 2021، أن "تعيين الهادي خيري جاء باقتراح من صديقه المقرب رضا شرف الدين رئيس الكتلة الوطنية وصاحب شركة مخابر UNIMED لصناعة الأدوية وعضو المكتب التنفيذي لغرفة الأدوية بالاتحاد التونسي للصناعة والتجارة، وبدعم من العياشي زمال رئيس لجنة الصحة بالبرلمان وصاحب مصنع أغذية ومخازن تبريد".

وحذرت المنظمة، في هذا السياق، مما وصفته بـ"العلاقة المفضوحة" بين وزير الصحة المقترح وأحد أكبر مصنعي الأدوية في تونس، التي من شأنها تغذية وضعية تضارب المصالح بين المال والسياسة في تونس، وفق نص البيان.

نحاول من خلال هذا التقرير كشف العلاقة المفضوحة بين وزير الصحة المقترح الهادي خيري ولوبي الأدوية بقيادة رضا شرف الدين. التفاصيل --

Publiée par I WATCH Organization sur Jeudi 11 février 2021

 

اقرأ/ي أيضًا:

التحوير الوزاري: "أنا يقظ" تستغرب التوظيف السياسي لهيئة مكافحة الفساد

أنا يقظ: تونس تحرز تقدمًا ضئيلًا في مؤشر مدركات الفساد لسنة 2020