13-أغسطس-2020

سعيد: تعزيز مكانة المرأة يجب ألّا يكون مرتبطًا بمناسبة بعينها بل أن يكون عملًا متواصلًا (فيسبوك)

الترا تونس - فريق التحرير

 

بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني للمرأة، قرر رئيس الجمهورية قيس سعيد، الأربعاء 13 أوت/أغسطس 2020، إصدار عفو خاص عن عدد من السجينات.

وقد تم بموجب هذا الأمر الرئاسي، تمتيع 73 سجينة بالعفو الخاص مما يفضي إلى سراح 23 سجينة منهن فيما تتمتع البقية بالحط من مدة العقاب المحكوم به، وفق بلاغ نشرته رئاسة الجمهورية على صفحتها الرسمية بـ"فيسبوك".

 

 

وأدى رئيس الجمهورية، فجر الخميس زيارة إلى منطقة المرايدية من معتمدية بوسالم بولاية جندوبة، حيث التقى عددًا من أهالي المنطقة وخاصة العاملات في المجال الفلاحي، وفق بلاغ آخر لرئاسة الجمهورية.

سعيد يشدد على ضرورة العمل على تمكين كافة النساء من حقوقهن وخاصة منها الاقتصادية والاجتماعية

واستمع رئيس الدولة، وفق البلاغ ذاته، إلى مشاغل العاملات والصعوبات التي يعشنها يوميًا على غرار مخاطر التنقل وتدني الأجور في القطاع الفلاحي وانقطاع الفتيات عن التعليم، فضلًا عن تداعي عدد من مساكن أهالي المنطقة للسقوط.

 

 

وشدد رئيس الجمهورية، في السياق ذاته، على ضرورة العمل على تمكين كافة النساء من حقوقهن وخاصة منها الاقتصادية والاجتماعية وأن لا يكون ذلك مرتبطًا بمناسبة بعينها بل أن يكون عملًا متواصلًا.

وأشار، وفق ذات البلاغ، إلى أن التشريعات الموجودة، رغم أهميتها، في قطيعة مع الواقع المعيش للكثير من النساء وهو ما يجب تداركه من خلال العمل أكثر على تمكين المرأة من كافة حقوقها حيثما كانت في المدن أو في الأرياف.

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

بمناسبة العيد الوطني للمرأة: المصادقة على جملة من مشاريع القوانين والأوامر

العنف ضد المرأة في تونس.. تمييز أم تسلط ذكوري؟