17-فبراير-2024
رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

يوميْ 19 و20 فيفري 2024 (بلومبرغ)

الترا تونس - فريق التحرير

 

من المنتظر أن تؤدي رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أوديل رينو باسو، زيارة إلى تونس يوميْ 19 و20 فيفري/شباط 2024.

وذكر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، في بلاغ له، أنّ أوديل رينو باسو ستلتقي خلال هذه الزيارة بالرئيس التونسي قيس سعيّد، ورئيس الحكومة أحمد الحشاني، ووزيرة الاقتصاد والتخطيط فريال الورغي، وممثلي الهياكل المالية المحلية والدولية، بالإضافة إلى أعضاء من مجتمع الأعمال.

ستلتقي رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية الرئيس قيس سعيّد ورئيس الحكومة ووزيرة الاقتصاد وستركز المحادثات على دعم برنامج الإصلاح لخلق الفرص الاقتصادية وتمويل القطاع الخاص

وأشار البنك إلى أنّ المحادثات ستركز على دعم برنامج الإصلاح لخلق الفرص الاقتصادية وتمويل القطاع الخاص وتعميق البعد الإيكولوجي للاقتصاد.

وسيرافق رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، خلال هذه الزيارة، كل من المديرة الأولى المسؤولة عن القسم الجنوبي والشرقي من حوض البحر الأبيض المتوسط (منطقة جنوب البحر الأبيض المتوسط)، هايك هارمجارت، ومديرة المكتب المحلي للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في تونس، نوديرا مانسوروفا.

رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية: مستعدون لدعم السلطات التونسية في جهودها الرامية إلى تنفيذ الإصلاحات الهادفة لدعم النمو وفرص العمل ودعم انتقال البلاد نحو الاقتصاد الأخضر

والتقت رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، قبيل زيارتها بمنظمات من المجتمع المدني. 

وأعلنت أوديل رينو باسو، بهذه المناسبة، أن مؤسستها تظل على "استعداد لدعم السلطات التونسية في جهودها الرامية إلى تنفيذ الإصلاحات الهادفة لدعم النمو وفرص العمل، لا سيما لصالح الشباب والفئات الضعيفة، ودعم انتقال البلاد نحو الاقتصاد الأخضر".