06-فبراير-2020

رفض بالطبيّب الإفصاح عن أسباب استقالته

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد عبد الرؤوف بالطبيّب، المستشار المستقيل لرئيس الجمهورية قيس سعيّد، أن أسباب استقالته ستبقى بينه وبين سعيّد ولن يعلن عنها، مشيرًا من جهة أخرى، إلى أن المكلّف بتشكيل الحكومة إلياس الفخفاخ اختاره رئيس الجمهورية بمفرده، ومبرزًا أن "قيس سعيّد ليس من الأشخاص الذين يتم التأثير عليهم بسهولة".

ونفى بالطبيّب، في مداخلة لإذاعة موزاييك، مساء الأربعاء 5 فيفري/ شباط 2020، ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام بخصوص تدخله لدعوة الرئيس التركي رجب طيب أردغون إلى زيارة تونس بعد رفض الجزائر زيارته، قائلًا إن "من يصدق هذه الفكرة ساذج".

عبد الرؤوف بالطييّب: الجهاز الإعلامي لرئاسة الجمهورية يقوم ببث مغالطات

وبيّن أن "مصالح الرئاسة التركية اتصلت بمصالح الرئاسة في قرطاج وتم إعلام رئيس الجمهورية الذي قبل بالزيارة"، معتبرًا أن "الزيارة كانت عادية جدًا بل وتُحسب لصالح تونس، زيارة دولة في حجم تركيا، وأن كل ما في الأمر هو تقصير في مستوى الجهاز الإعلامي لرئاسة الجمهورية"، حسب تعبيره.

وأضاف أن "الجهاز الإعلامي يقوم ببث مغالطات دفعت بمدير الديوان الرئاسي السابق إلى التدخل والتوضيح فيما يخص زيارة أردوغان"، لافتًا إلى أنه إذا لم تتوقف المستشارة لشؤون الإعلام والاتصال برئاسة الجمهورية رشيدة النيفر عن قذفه واتهامه بالتقصير والأداء الضعيف فسيخرج عن واجب التحفظ.

بالطبيّب: إذا لم تتوقف المستشارة لشؤون الإعلام والاتصال برئاسة الجمهورية رشيدة النيفر عن قذفي واتهامي بالتقصير والأداء الضعيف فسأخرج عن واجب التحفظ

واعتبر بالطبيّب أن "النيفر لم تمس شخصه بل مست بلادًا كاملة حين بثت أخبارًا عن كونه وراء زيارة أردوغان وسببًا في وفاة جريح الثورة طارق الدزيري"، مؤكدًا أنه لا علاقة له بملف جريح الثورة وأن هناك مستشارًا أولًا للشؤون الاجتماعية معني بالملف. وأبرز أنها تريد تبرير الاستقالة عبر اتهامه بالتقصير مضيفًا "هي لا دخل لها بالاستقالة".

وأكد أن رئيس الجمهورية لا يزال على اتصال برضا المكي، المكنى برضا لينين، إن لم يكن مباشرة فعن طريق صديق، مشيرًا إلى أنه رغم استقالته سيبقى على اتصال بقيس سعيّد وأنه مستعد لخدمة بلاده من أي موقع كان. وتوجه برسالة إلى سعيّد قائلًا "واصل الطريق كما كنت تقول لنا".

اقرأ/ي أيضًا:

تونس: الخارجية تندّد بمشاركة منتخب التنس للسيدات في مباراة مع المنتخب الصهيوني

تونس: مواطنون ومنظمات وسياسيون يتظاهرون رفضًا لـ"صفقة القرن" (صور)