28-أبريل-2023
حمة الهمامي حزب العمال

في كلمة ألقاها لدى افتتاح المؤتمر الوطني الثالث للتيار الديمقراطي

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال الأمين العام لحزب العمال، حمة الهمامي، الجمعة 28 أفريل/نيسان 2023، إن "أي مؤتمر لأي حزب يمثل لحظة كبرى وهامة في تاريخه، ومؤتمر حزب التيار الديمقراطي اليوم يزداد أهمية بالنظر للظرف السياسي الذي ينعقد فيه".

حمة الهمامي: سنواصل النضال من أجل إطلاق سراح المساجين السياسيين واسترجاع الحرية والديمقراطية في تونس وسنكون إلى جانب كل صوت حر في هذا الوطن 

وأضاف، في كلمة ألقاها لدى افتتاح المؤتمر الوطني الثالث للتيار الديمقراطي، أن مؤتمر التيار ينعقد ونحن في أخطر مرحلة من مراحل الثورة المضادة في تونس، معقبًا: "منذ سقوط الدكتاتورية سنة 2011، في كل مرة كانت تحصل محاولات للالتفاف على الثورة لكن الزخم الشعبي كان دائمًا حاضرًا للتصدي لها، لكن اليوم بعد انقلاب 25 جويلية/يوليو 2021 دخلنا مرحلة جديدة في الثورة المضادة هي الأخطر"، وفق تعبيره.

وتابع حمة الهمامي قائلًا: "الانقلاب لم يأت لا لتصحيح مسار الثورة ولا لتحقيق مطامح الشعب، وإنما جاء لينسف الثورة وأهم مكسب تحقق منها وهو الحرية، ويرسي دكتاتورية جديدة"، مستطردًا القول: "هذا هو إنجاز قيس سعيّد وخطورته في شعبويته وفي رفع شعارات مغالطة للتونسيين".

 

 

وشدد على أن "المحاسبة لا يقوم بها دكتاتور بل هو نفسه يجب أن يحاسب على التدمير الذي اقترفه في حق البلاد"، مردفًا: "المحاسبة وكشف الحقيقة تتولاها دولة القانون والديمقراطية ولا يمكن أن يقوم بها نظام مستبد"، حسب تقديره.

حمة الهمامي: المحاسبة لا يقوم بها دكتاتور بل هو نفسه يجب أن يحاسب على التدمير الذي اقترفه في حق البلاد.. المحاسبة وكشف الحقيقة تتولاها دولة القانون

وأكد أمين عام حزب العمال أن تنسيقية القوى الديمقراطية التقدمية، وحزب العمال أحد مكوناتها، ستواصل "النضال من أجل إطلاق سراح المساجين السياسيين وستكون إلى جانب كل صوت حر في هذا الوطن، كما ستواصل النضال من أجل استرجاع الحرية والديمقراطية في تونس".

وختم حمة الهمامي كلمته بالقول: "نحن منفتحون على كل القوى التقدمية الديمقراطية في تونس سواء أكانت قوى سياسية أو قوى مدنية أو نقابية من أجل التصدي لمسار الدكتاتورية"، وفق ما جاء على لسانه. 

يشار إلى أن افتتاح مؤتمر التيار الديمقراطي، الذي ينعقد أيام 28 و29 و30 أفريل/نيسان 2023، حضرته عديد الشخصيات السياسية في تونس على غرار الأمين العام لحزب العمال حمة الهمامي والأمين العام لحزب آفاق تونس فاضل عبد الكافي والأمين العام لحزب التكتل من أجل العمل والحريات خليل الزاوية والمحامي العياشي الهمامي والقيادي السابق بالتيار الديمقراطي محمد الحامدي والمحامي سمير ديلو، وغيرهم.