27-يوليو-2023
حريق جسر بنزرت

إعادة توجيه البواخر المتجهة نحو ميناء بنزرت إلى موانئ أخرى

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفادت المديرة الجهوية للتجهيز ببنزرت أم الزين الطمني، الخميس 27 جويلية/يوليو 2023، بأنه تمت إعادة توجيه البواخر المتجهة نحو ميناء بنزرت إلى موانئ أخرى، بسبب عدم التمكن من رفع الجسر المتحرك ببنزرت على خلفية الحريق الذي جد بغرفة التحكم بالجسر.

مديرة التجهيز ببنزرت:  إعادة توجيه البواخر المتجهة نحو ميناء بنزرت إلى موانئ أخرى بسبب عدم التمكن من رفع الجسر المتحرك ببنزرت على خلفية الحريق الذي جد بغرفة التحكم بالجسر

وقالت، في مداخلة لها على إذاعة "موزاييك" (محلية)، إنّ "المحلات الفنية والمحركات الخاصة برفع الجسر قد تضررت، وكل ما هو كهربائي وأوتوماتيكي في علاقة برفع الجسر قد أُتلف حسب المعاينة الأولية"، وفقها.

وأشارت المسؤولة إلى أنه تم فتح تحقيق من طرف الأمن من أجل تحديد أسباب الحادث، فيما يقع العمل على إيجاد الحلول التقنية من أجل إعادة رفع الجسر في أقرب وقت ممكن.

وبخصوص حركة الملاحة، قالت الطمني إنّ البواخر المتجهة لميناء بنزرت يقع توجيهها إلى موانئ أخرى، بينما البواخر الموجودة داخل الميناء تتعذر عليها المغادرة حاليًا، ولا يمكن تحديد إلى أيّ وقت سيتواصل ذلك، حسب قولها.

مديرة التجهيز ببنزرت: البواخر الموجودة داخل الميناء تتعذر عليها المغادرة حاليًا ولا يمكن تحديد إلى أيّ وقت سيتواصل ذلك ونعمل على  إيجاد الحلول التقنية من أجل إعادة رفع الجسر في أقرب الآجال

في المقابل، أشارت إلى أن حركة مرور العربات والمترجلين ستظل عادية لأن هيكل الجسر لم يتضرر من الحريق وظل سليمًا، على حد قولها.

 

 

وكانت قد أكدت المديرة الجهوية للتجهيز ببنزرت، الأربعاء 26 جويلية/يوليو 2023، أنّ حركة جولان البواخر على مستوى الجسر المتحرك ببنزرت ستظلّ متوقفة حاليًا، إلى حين تحديد الخسائر التي لحقت بالجسر جراء الحريق.

يذكر أنّ نيرانًا كانت قد اندلعت، صباح الأربعاء 26 جويلية/يوليو 2023، بغرفة التحكم بالجسر المتحرك ببنزرت، مما تسبب في تلف على مستوى لوحة قيادة الرافعات.

وأفاد المتحدث باسم الحماية المدنية، في بلاغ له، بأنّ فرق الإطفاء التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية ببنزرت تولت التدخل لإخماد الحريق الذي اندلع بمحرّكين بغرفة التحكم بالجسر

وقالت ولاية بنزرت، بعد ظهر الأربعاء، إنّه تمت السيطرة على حريق الجسر المتحرك وتم السماح للمترجلين والعربات بالعبور، علمًا وأنه تم في مرحلة أولى إيقاف العبور بشكل مؤقت إلى غاية السيطرة على الحريق.