16-مايو-2020

حذرت من التجمعات غير المبررة ودون وسائل الحماية (وسيم جديدي/Sopa images)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

ذكّرت نصاف بن عليّة، رئيسة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة، خلال ندوة صحفية اليوم السبت 16 ماي/ آيار 2020، أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في تونس قد بلغ 1035 حالة إلى حد الأمس، موضحة أن الثلاث حالات الإضافية المسجلة الجمعة تتوزع إلى حالتين في المتلوي من ولاية قفصة لمخالطين لحالة مصابة هناك والحالة الثالثة هي حالة إصابة وافدة وهي حاليًا في الحجر الصحي الإجباري بولاية تونس العاصمة. 

بن عليّة: بعض التجمعات المواطنية في مناطق مختلفة من البلاد لا مبرر لها ويمكن أن تعيدنا إلى "نقطة الصفر" وإلى عودة انتشار الفيروس في البلاد 

وتحدثت بن عليّة، في ذات السياق، عن التجمعات المواطنية في مناطق مختلفة من البلاد والتي قالت إن بعضها لا مبرر له ويمكن أن تعيدنا إلى "نقطة الصفر" وإلى عودة انتشار الفيروس في البلاد. 

وأفادت بن علية أن "الدولة قد تكون مجبرة على سحب التراخيص من أصحاب المؤسسات والمهن والحرف ممن لم يلتزموا بتطبيق كراس الشروط الذي يفرض اتخاذ إجراءات للتوقي من انتشار كورونا"، وحذرت من أن تسجيل أي خرق في الالتزام بكراس الشروط الذي تعهد أصحاب المهن بتطبيقه أثناء فترة الحجر الصحي الموجه ومنحتهم السلطات على إثره تراخيص استثنائية مكنتهم من العودة إلى النشاط قد يفضي إلى سلسلة جديدة من العدوى.

ودعت بن عليّة إلى ضرورة تطبيق الإجراءات المحددة من وزارة الصحة ومن ذلك التباعد الجسدي، حمل الكمامات، غسل الأيدي، منع المصافحة وغير ذلك من الإجراءات، مؤكدة أن "لا أحد فوق الإجراءات" وفق توصيفها، داعية من لا يحمل كمامة واقية خلال الندوة الصحفية لمغادرتها. 

وذكرت بن عليّة أنه سيتم الانطلاق في استعمال الدرون التي تتقصى درجات الحرارة عن بعد خلال التجمعات بداية من الأسبوع القادم.

 

اقرأ/ي أيضًا:

3 إصابات جديدة بفيروس كورونا

بعد شفاء آخر المصابين.. نابل خالية من "كورونا" ‎