30-يونيو-2021

ينطلق الخميس غرة جويلية 2021 ويتواصل لمدة 15 يومًا (صورة توضيحية/ الشاذلي بن إبراهيم/ NurPhoto)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة بجندوبة، الأربعاء 30 جوان/يونيو 2021، أنه تقرر فرض الحجر الصحي الشامل بخمس معتمديات بداية من الخميس غرة جويلية/يوليو 2021، على أن يتواصل لمدة 15 يومًا.

وأشارت، في بلاغ نشرته على صفحتها بموقع التواصل فيسبوك، إلى أن المعتمديات المعنية بالحجر الشامل هي بوسالم، وادي مليز، جندوبة، جندوبة الشمالية وبلطة بوعوان، فيما يتواصل الحجر الصحي الموجّه بمعتمدية عين دراهم، مع منع الجولان بكامل ولاية جندوبة بداية من الساعة الثامنة مساءً إلى غاية الساعة الخامسة صباحًا من اليوم الموالي.

جندوبة: فرض الحجر الصحي الشامل بمعتمديات بوسالم، وادي مليز، جندوبة، جندوبة الشمالية وبلطة بوعوان، والحجر الصحي الموجه بمعتمدية عين دراهم

كما أقرت اللجنة تفعيل خلية الازمة (الحماية المدنية، الأمن الوطني، الحرس الوطني، الصحة) لمواكبة الوضع الوبائي والوقوف على الإجراءات والقرارات المنبثقة عن اللجنة الجهوية، وفق ما جاء في نص البلاغ.

وأكدت ضرورة التشديد على مراقبة مدى تطبيق قرارات اللجنة الوطنية، فضلًا عن تعزيز الحملات التحسيسية حسب برنامج المندوبية الجهوية للشباب والرياضة، حسب البلاغ.

وجاءت هذه القرارات إثر اجتماع طارئ للجنة تفادي الكوارث ومجابهتها انعقد الأربعاء بمقر الولاية للوقوف على القرارات النهائية حول الوضع الوبائي بولاية جندوبة.

يشار إلى أنه وفق آخر تحيين نشرته الإدارة الجهوية للصحة بجندوبة، الثلاثاء 29 جوان/يونيو 2021، تم تسجيل 237 إصابة جديدة بفيروس كورونا بتاريخ 28 جوان/يونيو الجاري، ليرتفع إجمالي الإصابات المسجلة بالجهة منذ بداية الجائحة إلى 6996 حالة.

وأضافت، في بلاغ نشرته على صفحتها على موقع التواصل فيسبوك، أنه يقيم بقسم كوفيد بالجهة 82 مصابًا بفيروس كورونا، فيما يقيم 3 مصابين بقسم الإنعاش. 

 

اقرأ/ي أيضًا:

مدير مستشفى باجة لـ"الترا تونس": لا صحة لوصولنا إلى مرحلة الاختيار بين المرضى

تطاوين: نسق تصاعدي للإصابات بكورونا.. حجر شامل بمعتمديتين وموجه بـ4 معتمديات