30-يونيو-2021

تسجيل 189 إصابة جديدة بفيروس كورونا في تطاوين (ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت ولاية تطاوين، مساء الثلاثاء 29 جوان/يونيو 2021، أن اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة بولاية تطاوين قررت، في اجتماعها الطارىء المنعقد مساء الثلاثاء فرض الحجر الصحي الشامل بمعتمدية تطاوين الشمالية والحجر الصحي الموجه بكل من معتمديات تطاوين الجنوبية والبئر الأحمر وغمراسن.

وأوضحت، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل "فيسبوك"، أنه تم اتخاذ قرار الحجر الشامل بتطاوين الشمالية بناء على ما تقدمت به الإدارة الجهوية للصحة من إحصائيات تفيد بأن معدل الإصابات في هذه المعتمدية ارتفع إلى 461,4 إصابة على كل 100 ألف ساكن.

فرض الحجر الصحي الشامل بمعتمديتيْ رمادة وتطاوين الشمالية والحجر الموجه بكل من معتمديات تطاوين الجنوبية والبئر الأحمر وغمراسن والصمار

أما في  معتمدية تطاوين الجنوبية لارتفاع فيبلغ معدل الإصابات 385,6 إصابة على كل 100 ألف ساكن، ويبلغ معدل الإصابات في معتمدية البئر الأحمر 313,9 إصابة على كل 100 ألف ساكن. وبالنسبة لمعتمدية غمراسن يبلغ معدل الإصابات 217,3 إصابة على كل 100 ألف ساكن.

جدير بالذكر أن اللجنة كانت قد أعلنت، بتاريخ 27 جوان/يونيو الجاري، عن فرض حجر صحي شامل بمعتمدية رمادة، والحجر الصحي الموجه بمعتمدية الصمار أيضًا، وبذلك تكون 6 معتمديات من جملة 8 مشمولة بالحجر الصحي الموجه أو الشامل.

وتفرض قرارات الحجر الصحي بصنفيه الموجه والشامل، منع التنقل من وإلى المعتمديات المعنية، فضلًا عن غلق جميع المحلات والفضاءات التجارية المفتوحة للعموم باستثناء بيع المواد الغذائية، ومنع مغادرة المنازل إلا لاقتناء المواد الضرورية، فضلًا عن منع جميع التجمعات والحفلات الخاصة والعامة وتعليق كل التظاهرات ومنع ارتياد دور العبادة وتنظيم استمرارية العمل في الحدود الدنيا بالنسبة لمصالح الدولة والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية.

تسجيل حالتيْ وفاة و189 إصابة جديدة بفيروس كورونا بتطاوين في ظرف يوم واحد

يشار إلى أنه وفق آخر الإحصائيات التي نشرتها الإدارة الجهوية للصحة بتطاوين، الأربعاء 30 جوان/يونيو 2021، تم تسجيل حالتيْ وفاة و189 إصابة جديدة بفيروس كورونا بتاريخ 29 جوان/يونيو 2021. 

كما أشارت، في بلاغ أصدرته على صفحتها بموقع التواصل فيسبوك، إلى أنه يقيم بقسم كوفيد تطاوين 16 مصابًا بفيروس كورونا، كما يقيم 3 مصابين بقسم كوفيد رمادة، ويقيم مصابان بقسم كوفيد غمراسن.

 

اقرأ/ي أيضًا:

رئاسة الحكومة تعلن الإجراءات الجديدة لمجابهة كورونا

تسجيل رقم قياسي في عدد الإصابات بكورونا في يوم واحد