19-نوفمبر-2020

إعادة توظيف الجزء المتبقي من العقار بعرضه للكراء بالمزاد العلني (وسيم الجديدي/Sopa)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

استرجعت مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدولة والشؤون العقارية بولاية أريانة، الثلاثاء 17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، عقارًا فلاحيًا دوليًا تبلغ مساحته 13هكتار وهو الكائن بمنطقة الزريبة من معتمدية قلعة الأندلس من ولاية أريانة، كان قد استولى عليه أحد الأفراد، بعد تنفيذ قرار إخلاء صادر عن والي أريانة.

تحويز منتفعين بأجزاء من العقار المسترجع وذلك في إطار مقتضيات المنشور المتعلق بإسناد مقاسم فلاحية لأصحاب الشهائد العليا المعطلين عن العمل

وتم، في ذات الوقت، تحويز منتفعين بأجزاء من العقار المسترجع وذلك في إطار مقتضيات المنشور عدد 6/4/م المؤرخ في 18 جويلية/ يوليو 2018 المتعلق بإسناد مقاسم فلاحية لأصحاب الشهائد العليا المعطلين عن العمل، وفق بلاغ لوزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية نُشر الأربعاء 18 نوفمبر الجاري.

وورد في ذات البلاغ أنه تم استرجاع هذا العقار بحضور ممثلي الإدارة الجهوية لأملاك الدولة بأريانة والمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بأريانة وخلية التصرف في العقارات المسترجعة والسلطات الأمنية.

ومن المنتظر أن تتولى مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدولة بأريانة إعادة توظيف الجزء المتبقي من العقار بعرضه للكراء بالمزاد العلني.

 

اقرأ/ي أيضًا:

منح أراض فلاحية للمعطلين عن العمل.. برنامج جاذب في واقع صعب

المساكن المشيّدة على أراضي الدولة.. هل من تسوية للملف؟