12-مارس-2024
جامعة التعليم الأساسي التعليم صفاقس

في علاقة بحادثة اعتداء تلميذ على زميله بمقص على مستوى العين، أثناء خروج المعلمة من قاعة التدريس (صفحة جامعة التعليم الأساسي/ فيسبوك)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الجامعة العامة للتعليم الأساسي، صباح الثلاثاء 12 مارس/آذار 2024، أنه بعد التشاور مع الهياكل النقابية الجهوية تم الاتفاق على تعليق الإضراب القطاعي الذي كان مقررًا ليوم 14 مارس/آذار 2024.

جامعة التعليم الأساسي تعلن تعليق الإضراب القطاعي العام الذي كان مقررًا تنظيمه يوم 14 مارس وذلك بعد صدور قرار من محكمة صفاقس يقضي بالموافقة على الإبقاء على مدير ومعلمة في حالة سراح

ويأتي قرار تعليق الإضراب القطاعي الذي كان من المزمع تنظيمه يوم الخميس 14 مارس/آذار الجاري، بعد صدور قرار من المحكمة الابتدائية صفاقس 1 بالموافقة على طلب الإبقاء على مدير مدرسة المنى مركز السبعي بساقية الدائر والمعلمة في المدرسة نفسها، بحالة سراح،  في علاقة بحادثة اعتداء تلميذ على زميله بمقص على مستوى العين، أثناء خروج المعلمة من قاعة التدريس، ما تسبب في فقء إحدى عينيه.

 

 

وكان الكاتب العام للفرع الجامعي للتعليم الأساسي بصفاقس عبد الكريم السويسي قد أكد في تصريح لـ "الترا تونس"، الاثنين 11 مارس/آذار الجاري، أن هذا القرار بقبول مطالب السراح يأتي إلى حين النظر في القضية المذكورة في جلسة 14 مارس/آذار 2024.

يذكر أن مدارس ساقية الدائر من ولاية صفاقس كانت قد عاشت على وقع يوم غضب محلي، بتاريخ 8 مارس/آذار 2024، تنديدًا بمآل المربيين بعد رفض مطالب السراح سابقًا.

وكانت الجامعة العامة للتعليم الأساسي، قد أعلنت، الجمعة 8 مارس/آذار 2024، أنها قررت تنفيذ إضراب قطاعي عام يوم الخميس 14 مارس/آذار الجاري "تضامنًا مع مدير المدرسة نبيل العيادي والمعلمة سعيدة اللومي الموقوفين".

وأكدت، في بلاغ أصدرته آنذاك، أنّها "ستدخل في إضراب احتجاجي حضوري كامل يوم الخميس 14 مارس/آذار، في كافة المدارس الابتدائية يتوج باجتماعات في دور الاتحاد لتدارس سبل إسناد المعلمة والمدير".