16-أغسطس-2023
وزارة الخارجية التونسية

بعد تجدد الاشتباكات المسلحة في العاصمة الليبية طرابلس

الترا تونس - فريق التحرير

 

أصدرت وزارة الخارجية التونسية، الثلاثاء 15 أوت/ أغسطس 2023، بلاغًا أعربت فيه عن "عميق انشغالها بهذه التطورات المؤسفة في ليبيا، بعد تسارع الأحداث وتجدد الاشتباكات المسلحة في العاصمة الليبية طرابلس"، وفقها.

وزارة الخارجية التونسية: ندعو إلى تغليب لغة الحوار والتوصل إلى حل سلمي في أقرب الأوقات

وجاء في بلاغ وزارة الشؤون الخارجية والهجرة و التونسيين بالخارج، أنّ "هذا يزيد في تعقيد الأوضاع فضلًا عن سقوط ضحايا وغياب الأمن والاستقرار الذين تنشدهما تونس، كما ينشدهما الشعب الليبي الشقيق".

ودعت تونس إلى "تغليب لغة الحوار والتوصل إلى حل سلمي في أقرب الأوقات يسهم في تعزيز مقومات الأمن لا في ليبيا فحسب بل في المنطقة كلها".

وشدّدت الخارجية التونسية على أنّ تونس متمسكة بضرورة إيجاد حل ليبي نابع من إرادة الشعب، وإلى التوصل إلى حل سياسي ليبي- ليبي دون أي تدخل خارجي.

 

 

وكانت سفارة الجمهورية التونسية بطرابلس قد دعت كافة أفراد الجالية التونسية المقيمة بليبيا وخاصة منهم المتواجدين بالعاصمة طرابلس وضواحيها، إلى توخّي أقصى درجات الحيطة والحذر وتفادي التنقلات غير الضرورية والابتعاد عن مناطق الاشتباكات، "في ظل التطورات الأمنية التي تشهدها العاصمة طرابلس منذ مساء الاثنين 14 أوت/ أغسطس 2023".

سفارة تونس بطرابلس تدعو التونسيين المقيمين بليبيا وخاصة بطرابلس وضواحيها، إلى توخّي أقصى درجات الحيطة والحذر وتفادي التنقلات غير الضرورية والابتعاد عن مناطق الاشتباكات

وذكّرت السفارة أن رقم هاتف القنصلية العامة القار:

021-3409479

"يشتغل على مدار اليوم طيلة أيام الأسبوع، وهو موضوع على ذمة أفراد الجالية للتواصل مع البعثة والإشعار بأي طارئ" وفق نص البلاغ.