09-يوليو-2021

تتمثل في شحنة من المعدات الطبية والإعلامية

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة الصحة، الجمعة 9 جويلية/يوليو 2021، أن تونس تسلمت هبة تقدمت بها المنظمة الدولية للهجرة في إطار معاضدة مجهودات البلاد التونسية في مجابهة وباء كوفيد-19.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ نشرته على صفحتها بموقع التواصل فيسبوك، أن هذه المساعدة الموجهة لفائدة الجهة الصحية بتطاوين تتمثل في شحنة من المعدات الطبية والإعلامية ساهمت في تمويلها جمهورية إيطاليا ومملكة هولندا.

وزارة الصحة: هذه المساعدة موجهة لفائدة الجهة الصحية بتطاوين وتتمثل في شحنة من المعدات الطبية والإعلامية ساهمت في تمويلها جمهورية إيطاليا ومملكة هولندا

وقد أشرف على موكب تسلم هذه الهبة وزير الصحة فوزي المهدي ورئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة بتونس بحضور سفير إيطاليا بتونس لورنزو فانارا وسفير هولندا بتونس أنطونيوز لانسينك، وفق البلاغ ذاته. 

وكانت قد حطت، صباح الجمعة 9 جويلية/يوليو 2021 بتونس، طائرتان عسكريتان قطريتان تحملان مساعدات طبية "أرسلتها حكومة دولة قطر إلى الحكومة التونسية مكونة من مستشفى ميداني بسعة 200 سرير مجهز بجميع المستلزمات الطبية، بالإضافة إلى 100 جهاز تنفس صناعي"، وفق بلاغ اطلع عليه "الترا تونس" وصادر عن السفارة القطرية بتونس.

وكان في استقبال الهبة وليد الذهبي كاتب عام الحكومة وإلياس الغرياني المستشار الدبلوماسي لرئيس الحكومة وعبد السلام العباسي المستشار الاقتصادي لرئيس الحكومة مرفوقين بسفير قطر في تونس سعد ناصر الحميدي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

من قطر: وصول مستشفى ميداني بطاقة استيعاب 200 سرير (صور)

الهبات الصحية.. في مرمى البيروقراطية الإدارية التونسية!