تنسيقية الكامور تقرّر الإغلاق التام للمنشآت في تطاوين

تنسيقية الكامور تقرّر الإغلاق التام للمنشآت في تطاوين

رفضًا لقرارات الحكومة (صورة أرشيفية/فتحي نصري/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد الناطق الرسمي باسم تنسيقية اعتصام الكامور طارق الحداد، الخميس 2 جويلية/يوليو 2020، أن التنسيقية قررت، إثر اجتماع في مقر الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين، الإغلاق التام لجميع المنشآت العامة والخاصة ابتداءً من يوم غد الجمعة، وذلك رفضًا لقرارات الحكومة المُعلنة.

كما تقرر انطلاقًا من منتصف ليل الغد، وفق الحداد في مقطع فيديو على صفحة التنسيقية على فيسبوك، إيقاف الإنتاج بجميع آبار إنتاج النفط بصحراء تطاوين، مؤكدًا أن الإضراب العام سيظل "مفتوحًا".

وكان قد اعتبر الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين أن القرارات الصادرة عن الحكومة لفائدة الولاية، أمس الأربعاء، "لا تلبي حتى الحد الأدنى من مطالب الناس ولا ترقى إلى حجم التضحيات التي قدمها أهالي الجهة وآخرها قضاؤهم يومين كاملين تحت قصف غير مسبوق لقنابل الغاز"، مشددًا على رفضه لهذه القرارات واعتبارها "استهانة باستحقاقات الجهة وتضحيات أهلها".

إقرار إيقاف الإنتاج بجميع آبار إنتاج النفط بصحراء تطاوين

وأكد، في بلاغ له، استعداده لخوض كل الأشكال النضالية بما في ذلك الإضراب العام والشامل، داعيًا منظوريه العاملين في الشركات البترولية في الجهة للدخول في إضراب عام لمدة 3 أيام مع وقف الإنتاج بداية من يوم الأحد 12 من الشهر الجاري.

كما حمّل الحكومة المسؤولية "في كل ما قد يترتب عن قراراتها من تصعيد في أشكال الاحتجاج" محذرًا إياها من العودة إلى "ترهيب الناس واعتماد الحل الأمني".

من جانبه، اعتبر النائب عن حركة النهضة في جهة تطاوين بشير الخليفي قرارات الحكومة "دون المأمول" و"مهزلة في حق تطاوين" مشددًا أنها "ليست أكثر من ضحك على الذقون"، وأضاف "لقد خذلنا مرةً أخرى ولم يتم استيعاب الدرس للأسف"، وفق تعبيره.

يُشار إلى المجلس الوزاري المضيّق قرّر، أمس، انتداب 500 عونًا في تطاوين قبل العام الحالي موزعة بين مشروع محطة الضخّ بتطاوين، ومشروع محطة إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسيّة برج بورقيبة ومشروع دعم قدرات السلطة المحليّة لتوفير موارد بشرية للولاية.

وتعهّد المجلس، وفق بلاغ لرئاسة الحكومة، برفع العراقيل المتعلقة بصندوق التنمية بالجهة وحلّ إشكالية الحصول على التمويل البنكي للمشاريع وتيسير الإجراءات ومرافقة المنتفعين، مع الانطلاق فورًا بالمشاريع الجاهزة والمتحصّلة على الموافقات والتي يناهز عددها 60 مشروعًا.

كما تمت دعوة البنك التونسي للتضامن إلى التسريع في تحويل اعتماد إضافي قدره 1.2 مليون دينار لجمعيّات القروض الصغرى بالولاية تصرف على برنامج المسؤولية المجتمعية.

ووفق ذات البلاغ، سيتمّ إنهاء بلورة التصوّر التنموي الجديد لولاية تطاوين بمختلف أبعاده الاقتصادية والاجتماعية وضبط خططه العمليّة والإعلان عنه خلال مجلس جهويّ ممتاز للتنمية سينعقد بمقر الولاية في غضون الأيام القادمة تحت إشراف رئيس الحكومة.

 

عاجل تطاوين اعلان حالة الغضب الان و سيتم اغلاق جميع المرافق العمومية و اغلاق تام للمنشئات العامة و الخاصة

Publiée par ‎تنسيقية اعتصام الكامور الصفحة الرسمية‎ sur Jeudi 2 juillet 2020

 

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

اتحاد الشغل بتطاوين: نرفض قرارات الحكومة وإضراب في شركات البترول

هذه قرارات الحكومة لفائدة ولاية تطاوين