16-سبتمبر-2019

حصل قيس سعيد على أعلى نسبة تصويت (ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

كشفت شبكة مراقبون، في تقريرها الأولي حول الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، الصادر الاثنين 16 سبتمبر/ أيلول 2019، أن نسبة المشاركة في الانتخابات بلغت 51,1 في المائة، مبينة أن نسبة الأوراق الملغاة بلغت 2,1 في المائة والأوراق البيضاء 0,8 في المائة والأوراق الصالحة 97,1 في المائة.

مراقبون: لمترشح المستقل قيس سعيّد تحصل على 18,4 في المائة ليحتل بذلك المرتبة الأولى

وبيّنت الشبكة أن المترشح المستقل قيس سعيّد تحصل على 18,4 في المائة ليحتل بذلك المرتبة الأولى، يليه مرشح حزب قلب تونس نبيل القروي بنسبة 15,5 في المائة، فالمترشح عبد الفتاح مورو بـ12,7 في المائة. أما المرتبة الرابعة فكانت من نصيب المترشح المستقل عبد الكريم الزبيدي بـ11,1 في المائة، ثم مرشح حركة تحيا تونس يوسف الشاهد بـ7,5 في المائة. في حين حاز المترشح المستقل أحمد الصافي سعيد على 6,8 في المائة من الأصوات ويحلّ بذلك في المرتبة السادسة، يليه مرشح حزب الاتحاد الشعبي الجمهوري محمد لطفي المرايحي الذي حصد 6,7 في المائة من الأصوات.

وأشارت "مراقبون" إلى أن هذه التقديرات ترتكز على التقارير التي حصلت عليها من 997 من أصل 1001 مكتب اقتراع، مؤكدة أن التقديرات الصادرة عنها لا تعتبر نتائج رسمية حيث أنها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات هي الوحيدة المخول لها قانونًا الإعلان عن نتائج الانتخابات.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

بعد فرز 48% من الصناديق.. سعيّد دائمًا في الصدارة والقروي يتجاوز مورو بنقطتين

المرزوقي: أتحمل مسؤولية فشلي في إقناع الناخبين بشخصي وبرنامجي