16-سبتمبر-2019

اعتبر المرزوقي أن نتائج الانتخابات في دورتها الأولى مخيبة للآمال (ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد رئيس حزب الحراك والمترشح للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها المنصف المرزوقي، في بلاغ أصدره مساء الأحد 15 سبتمبر/ أيلول 2019، أنه يتحمل كامل المسؤولية في فشل إقناع أغلبية الناخبين بشخصه وببرنامجه لقيادة تونس في الخمس سنوات المقبلة، معربًا عن خيبة أمله من نتائج الدورة الأولى للانتخابات الرئاسية.

المنصف المرزوقي: هذه الانتخابات لم تكن إلا مرحلة من مراحل تطور تونس من دولة تسلّط إلى دولة خدمات

واعتبر المرزوقي أن هذه الانتخابات لم تكن إلا مرحلة من مراحل تطور تونس من دولة تسلّط إلى دولة خدمات، من نظم سياسية تحكمها العصبيات والعصابات إلى نظم سياسية تحكمها القوانين والمؤسسات، من شعب رعايا إلى شعب مواطنين، حسب تعبيره.

وأشار إلى أنه "في انتظار التبعات المنطقية للأمر التي سيتم الإعلان عنها حال استكمال المسار الانتخابي" فإنه يتوجه بالشكر لكلّ المواطنين الذين أعطوه ثقتهم في الدور الأول من الانتخابات الرئاسية وكلّ الذين وقفوا بجانبه طيلة عقود وسنوات النضال والذين تكفلوا بمتاعب الحملة الأخيرة.

 

 

يشار إلى أن شركة "سيغما كونساي" أعلنت أن النتائج الأولية التقديرية لسبر الآراء للناخبين بعد الخروج من مكاتب الاقتراع للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، التي انتظمت الأحد 15 سبتمبر/أيلول، تشير إلى تصدر كل من المرشح المستقل قيس سعيّد بنسبة 19.5 في المائة ومرشح "قلب تونس" نبيل القروي بنسبة 15.5 في المائة ليمرًا معًا إلى الدورة الثانية.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

نبيل بفون يكشف عن كيفية التعاطي مع مخالفات العملية الانتخابية

حملة عبد الفتاح مورو: النتائج الواردة علينا مخالفة لما أعلنته شركات سبر الآراء