03-أبريل-2020

تم تعيين عبد الرؤوف عطاءالله مستشارًا أول لدى رئيس الجمهورية مكلفًا بالكتابة القارة لمجلس الأمن القومي (ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد مصدر من رئاسة الجمهورية، الخميس 2 أفريل/ نيسان 2020، أنه تم تعيين أمير لواء بحري عبد الرؤوف عطاءالله مستشارًا أول لدى رئيس الجمهورية مكلفًا بالكتابة القارة لمجلس الأمن القومي، ورضا غرسلاوي مستشارًا لدى رئيس الجمهورية بدائرة الأمن القومي.

تعيين سارة معاوية مستشارة لدى رئيس الجمهورية مكلّفة بالتعاون الدبلوماسي

وأضاف المصدر ذاته، في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أنه تم تعيين سارة معاوية مستشارة لدى رئيس الجمهورية مكلّفة بالتعاون الدبلوماسي.

يشار إلى أن مستشار الأمن القومي لدى رئاسة الجمهورية الجنرال محمد صالح الحامدي كان قد قدم استقالته في الأيام الماضية، دون تقديم توضيحات في الغرض.

وكان نشر حساب فيسبوك حديث، لم يتم التأكد من كونه يتبع الجنرال الحامدي، تدوينة تضمنت ما قيل إنها أسباب الاستقالة وجاء فيها أنه "حصلت لديه القناعة بأنه المستشار الذي لا يُستشار وأن وجوده ربما كان مزعجًا للبعض"، مبرزًا أن هذا بدأ يحدث مباشرة بعد التحويرات التي حصلت في تركيبة الديوان وخاصة في مستوى رئاسته في أواخر جانفي/ كانون الثاني 2020. وأشار إلى أنه منذ تلك الفترة أصبحت الأنشطة التي هي من صميم مشمولاته تُبرمج دون إشراكه ودون أن يعلم بها إلا في اللحظات الأخيرة ويقع استدعاؤه لحضورها كبقية المدعوين وأحيانًا أخرى لا يعلم إلا عبر وسائل الإعلام.

 

اقرأ/ي أيضًا:

رئيس الحكومة: تونس على الطريق الصحيح ولكن...

إلياس الفخفاخ يعلن عن الإجراءات الجديدة لفائدة المتضررين من الحجر الصحي