16-يوليو-2020

كانت الجلسة العامة مخصصة لاستكمال انتخاب أعضاء المحكمة الدستورية (مصدر الصورة: البوصلة)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

كان من المنتظر أن يعقد مجلس نواب الشعب جلسة عامة يوم الخميس 16 جويلية/ يوليو 2020 بداية من الساعة العاشرة صباحًا بقاعة الجلسات العامة بالمبنى الفرعي، بسبب تواصل اعتصام نواب الدستوري الحر بقيادة رئيسة الحزب عبير موسي في المبنى الرئيسي. 

الجلسة العامة لم تنعقد من جديد رغم تغيير المكان نحو المبنى الفرعي، إذ احتل نواب الدستوري الحر المقاعد المخصصة لرئاسة البرلمان

ويتضمن جدول أعمال الجلسة العامة استكمال انتخاب أعضاء المحكمة الدستورية، وفق بلاغ لمجلس نواب الشعب نُشر مساء الأربعاء 15 جويلية/ يوليو الجاري. 

لكن الجلسة العامة لم تنعقد من جديد رغم تغيير المكان نحو المبنى الفرعي، إذ احتل نواب الدستوري الحر المقاعد المخصصة لرئاسة البرلمان داخل المبنى الفرعي أيضًا، ورغم محاولات موظفين في المجلس إقناعهم بالنزول من المنصّة لم تنجح محاولاتهم.

وقد رفض نواب الدستوري الحر النزول من المنصة وواصلوا اعتصامهم مع تعطل انطلاق الجلسة العامة المخصصة لانتخاب أعضاء المحكمة الدستورية. ونتج عن ذلك فوضى داخل مجلس النواب وصراخًا متبادلاً بين نواب الدستوري الحر ونواب من كتل أخرى، خاصة كتلتي النهضة وائتلاف الكرامة. وهو ما اضطر رئيس البرلمان راشد الغنوشي إلى رفع أشغال الجلسة العامة.

اقرأ/ي أيضًا:

النهضة تؤكد الاعتداء على أحد نوابها من قبل نواب الدستوري الحر (فيديو+صور)

البحيري يدعو النيابة العمومية للتحرّك ضد موسي