14-يوليو-2020

أكد أن موسي تعمل لحساب الأجندة الإماراتية المصرية لتخريب الديمقراطية في تونس

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد رئيس كتلة حركة النهضة نورالدين البحيري، الثلاثاء 14 جويلية/يوليو 2020، أنه تم إعلام النيابة العمومية، اليوم، بقيام رئيس كتلة الحزب الدستوري الحر عبير موسي بتعطيل عمل البرلمان، داعيًا النيابة لاتخاذ كافة الإجراءات ضدها.

وقال، في تسجيل مصوّر على صفحة الكتلة على فيسبوك، إن برنامج عبير موسي ليس معالجة الملفات الاجتماعية والاقتصادية للبلاد بل تنفيذ أجندة تحالف الشر العربي بقيادة الإمارات ومصر لتخريب الديمقراطية التونسية وتعطيل عمل المحكمة المؤسسات الدستورية.

البحيري: عبير موسي تنفّذ أجندة تحالف الشر العربي بقيادة الإمارات ومصر لتخريب الديمقراطية التونسية 

وأكد أن اعتلاء موسي ونواب كتلتها لمنصة رئاسة البرلمان اليوم يعدّ جريمة يعاقب عليها القانون، مبينًأ أن هذه الحادثة تسببت في تعطيل المصادقة على مشاريع قوانين مهمة منها مشروع اتفاقية من أجل اقتناء عربات قطار الضاحية الشمالية.

وأضاف أن موسي "وفية لما تعلمته " مشيرًا إلى أنها تربت على الدكتاتورية والفساد وأن التونسيين ليسوا بحاجة للحرية أو للكرامة وفق تعبيره.

ووجّه البحيري الدعوة للجميع من أجل التدخل العاجل و"بذل أقصى الجهد من أجل حماية المؤسسات" مشددًا على ضرورة التصدي لمخططات حلف الشر المصري الإماراتي بأيادي تونسية عبر موسي والذي يستهدف تخريب الثورة والتحريض على الكراهية والتقاتل بين التونسيين، وفق تأكيده.

 

 

---- #مباشر السيد #نور_الدين_البحيري رئيس #كتلة_حركة_النهضة يوضح موقف الكتلة مما يشهده المجلس من تعطيل متعمد لعمله

Publiée par ‎كتلة حركة النهضة‎ sur Mardi 14 juillet 2020

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

سمير ديلو: إعلان الفخفاخ لتحوير حكومي "غير مفاجئ"

"مشروع تونس" يدعو لتوفير الحماية الأمنية للنائب حسونة الناصفي