26-أكتوبر-2021

سمّي المستشارون بمقتضى أمر رئاسي صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية

الترا تونس - فريق التحرير

 

صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية، الثلاثاء 26 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، أمر رئاسي سمّي بمقتضاه كل من حاتم القفصي وسارة رجب وعاقصة البحري وسامية الشرفي قدور مستشارين لدى رئيسة الوزراء نجلاء بودن.

الرائد الرسمي للجمهورية التونسية: أمر رئاسي سمّي بمقتضاه كل من حاتم القفصي وسارة رجب وعاقصة البحري وسامية الشرفي قدور مستشارين لدى رئيسة الوزراء نجلاء بودن

ومن بين هؤلاء المستشارين، يذكر أنّ عاقصة البحري قد ترأست وزارة الفلاحة في حكومة هشام المشيشي، وهي تعدّ خبيرة دوليةً رائدة في مجال المياه وعملت في البنك الإفريقي للتنمية وفي المعهد الدولي لإدارة المياه بغانا، كما كانت لها تجارب في العديد من البلدان الإفريقية على غرار كينيا والنرويج والسويد وفرنسا.

ويشارأيضًا إلى أنّ المستشارة الجديدة لنجلاء بودن، سارة رجب، قد شغلت العديد من الخطط بوزارة النقل من بينها رئيس مدير عام شركة النقل بتونس، ورئيس مدير عام شركة الخطوط التونسية، ورئيس مدير عام الشركة الوطنية للسكك الحديدية بتونس.

ويذكر أنّ سامية الشرفي شغلت منصب المديرة العامة للبحث العلمي بوزارة التعليم العالي، وأنّ حاتم القفصي عمل خبيرًا في الطاقة في المنظمة الألمانية KAS.

وصدر كذلك بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية، الثلاثاء 26 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، أمر رئاسي عدد 155، سُمّي بمقتضاه منصف الكشو رئيسًا أولًا لمحكمة التعقيب، كما صدرت الحركة القضائية فضلًا عن تسمية مستشارين مساعدين بالمحكمة الإدارية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

صدر بالرائد الرسمي.. أمر رئاسي بتسمية منصف الكشو رئيسًا أولًا لمحكمة التعقيب

بودن تدعو الدول والمؤسسات المانحة إلى زيادة ضخ التمويلات لدفع الاقتصاد الأخضر